المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مهرجان شرم الشيخ يصمم بوستر خاص لسمير غانم في الدورة الرابعة

أهل مصر
بوستر مهرجان شرم الشيخ
بوستر مهرجان شرم الشيخ

طرحت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة، بوستر الدورة الرابعة للمهرجان، والذي يتصدره الفنان الراحل سمير غانم، تقديرًا لعطائه السينمائي والتليفزيوني على مدار 50 عامًا.

وكان المخرج هاني لاشين، رئيس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائي، أكد أن أفضل تقدير يمكن تقديمه للراحل الكبير سمير غانم هو تكريم اسمه وسط محبيه من نجوم السينما؛ خلال الدورة المقبلة لمهرجان شرم الشيخ السينمائي.

بوستر مهرجان شرم الشيخ

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس المهرجان، إن الدور المهم الذي لعبه سمير غانم في الفن المصري المعاصر من الستينيات، حيث لم تغب البسمة عن وجه الراحل الكبير ولا عن وجه محبيه من أجيال مختلفة.

وسوف يتم تكريم ذكرى الفنان الكبير في حفل الافتتاح يوم 25 يونيو المقبل، كما يتم تنظيم ندوة كبيرة يحضرها محبيه من الفنانين والفنانات ضيوف المهرجان، كما سيتم عرض بعض من أعماله المميزة.

ويسعى المهرجان في دورته الرابعة التي تتولى الرئاسة الشرفية فيها النجمة الهام شاهين إلى الاهتمام بالسينما المستقلة، وسينما الشباب وإلى عرض التجارب الإبداعية الحديثة من دول العالم المختلفة، بالإضافة إلى مصر والعالم العربي في مجالات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية.

ويشارك في الدورة الرابعة للمهرجان حوالي 26 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث يقدم المهرجان 4 مسابقات وهم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة والتسجيلية، ومسابقة الأفلام العربية، ومسابقة أفلام الطلبة.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 702 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و37 وفاة