اعلان

كريمة منصور تروي مسيرتها الفنية حتى «لعبة نيوتن»: «أنا مش غريبة عن الفن» (خاص)

كريمة منصور
كريمة منصور

كشفت الفنانة كريمة منصور، التي قدمت شخصية والدة "مؤنس" محمد فراج، الحقيقية، في مسلسل "لعبة نيوتن" الذي خاضت من خلاله الفنانة منى زكي، في السباق الرمضاني الماضي، عن بدايتها الفنية، وقصتها مع الرقص المعاصر، وكيف وصلت إلى المخرج تامر محسن؟

قال كريمة منصور، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" إنها بدأت علاقتها بالفن من خلال الرقص في طفولتها، واستمرت به حتى التحقت بمعهد السينما وتخرجت منه، ثم سافرت وأخذت ماچستير في الرقص، وعادت إلى مصركمدربة.

وأضافت كريمة منصور، أنها تولت بعد ذلك تدريب أحد الفرق لمدة سنة، ثم عملت كمدرس مساعد في معهد الباليه لمدة سنتين، ثم درست رقص في الجامعة الأمريكية، حتى عام 2011، أسست مركز القاهرة للرقص المعاصر، بدعم من الدكتور عماد المغازي وزير الثقافة الأسبق.

وأشارت "منصور" إلى أنها خرجت دفعتين الأولى ٢٠١٥، والثانية ٢٠١٩، لافتة إلى أن ٩٥٪ من الذين يعملون في الفن المعاصر، تخرجوا من المركز من بينهم الفنان أحمد مالك، ولذلك هي فخورة جدًا بهذا المشروع؛ لأنه مشروع مصري للشباب والفنانين الموهوبين.

وأكدت كريمة منصور على أنها ليست غريبة عن الفن، مما يعتقد البعض، مشيرة إلى أنها ظهرت في أكثر من عمل، مثل "سابع جار"، وقدمت فيلمًا مع أحمج مالك وسلمى أبو ضيف، اسمه "ضرب الهشيم"، بجانب المثير من المشروعات المستقلة، حتى وصلت إلى "لعبة نيوتن" الذي يمثل لها خطوة بعيدة ومهمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً