اعلان

في ذكرى ميلاده.. تفاصيل مرض يونس شلبي وسبب فقدانه ثروته

يونس شلبي
يونس شلبي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل يونس شلبي، الذي ولد في مثل هذا اليوم 31 مايو عام 1941، ورحل عن عالمنا يوم 12 نوفمبر عام 2007.

مرض يونس شلبي

عانى يونس شلبي خلال سنواته الأخيرة من المرض الشديد، وأجرى في السعودية جراحة في القلب، لكنه تعرض بعدها لظروف صحية صعبة زادت من متاعبه وآلامه بارتفاع نسبة السكر في الدم، كما خضع لأكثر من عملية لزراعة شرايين في ساقه وآخرى لجراحة قلب مفتوح، وعملية تغيير ثلاثة شرايين في القلب لتوسيع عظام القفص الصدري.

كل هذه المعاناة أرهقت يونس شلبي ماديا، الأمر الذي اضطره أن يطلب من الدولة التكفل بعلاجه بعد أن باع كل ما يملك في رحلة العلاج، وفي هذا الصدد استجاب له وزير الصحة وقتها في عام 2005، لطلب علاجه على نفقة الدولة أسوة بزملائه من الفنانين.

وخرجت زوجته وقتها في تصريحات واشتكت من تجاهل نقابة الممثلين لأزمته، وطالبت بعلاجه على نفقة الدولة مثل غيره من الفنانين بعدما لجأت إلى بيع آخر ما يملك في بلدته المنصورة مسقط رأسه، لكي يتمكن من تدبير تكاليف علاجه، قبل أن تتكفل وزارة الصحة بها.

وفي لقاء له قبل وفاته قال يونس شلبي، أن بعض زملائه الفنانين خاصة الذين تواجدوا معه في مدرسة المشاغبين كانوا يسألون عليه باستمرار منهم الفنان سعيد صالح وحسن مصطفى، وشكر كل الفنانين الذين سألوا عنه في محنته، وأكد مسامحته من لم يسأل عنه، ووده دنيانا يوم 12 نوفمبر عام 2007.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل