اعلان

نجل مصطفى محرم عن تكريم والده بجائزة الدولة التقديرية: انتظرناه منذ زمن

السيناريست الكبير مصطفى محرم
السيناريست الكبير مصطفى محرم

أعرب السيناريست حسين محرم نجل الكاتب الكبير الراحل صاحب الأعمال الدرامية المميز مصطفى محرم، عن سعادته البالغة بالتكريم الذي منح إلى والده اليوم، من قبل وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم في جوائز الدولة التقديرية في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

وقال حسين مصطفى محرم لـ"أهل مصر": "والدي ترشح لجائزة الدولة التقديرية قبل وفاته، واليوم كنت أنتظر النتيجة ولم يبلغني أحد بها ولم أعرف عنها أي شيء، وعلمت بفوز والدي بعد نزول الخبر على المواقع، والحمد لله هذا تكريم كبير وتقدير كنا ننتظره منذ زمان لأنه يستحقه وأعماله تشهد على أنه يستحق هذا التكريم والتقدير وسعيد به كثيرا".

وأضاف حسين:"كنت أتمنى أن يكون حاضرا في هذا التكريم لكن قضاء الله والحمد لله على كل شيء، وأوجه الشكر إلى لجنة جوائز الدولة التقديرية وكل أعضائها وأشكر كل شخص ساهم في هذا التكريم".

ويعتبر السيناريست مصطفى محرم من أهم كتاب السيناريو، وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال المميزة، منها أفلام "ليل وقضبان، أغنية على الممر، أمواج بلا شاطئ، وتمضي الأحزان، مع سبق الأصرار، غدا سأنتقم، الباطنية، أهل القمة، وكالة البلح، أشياء ضد القانون، حتى لا يطير الدخان، عندما يبكي الرجال، الراقصة والطبال، السادة المرتشون، أيام في الحلال، الحب فوق هضبة الهرم، السكاكيني، المرأة الحديدية، يا عزيزي كلنا لصوص، حارة برجوان، درب الهوى، حائط البطولات، وغيرها من الأفلام.

وفي الدراما التلفزيونية قدم العديد من المسلسلات المميزة منها "رد قلبي، من الذي لا ينساكي، لن أعيش في جلباب ابي، بريق في السحاب، عائلة الحاج متولي، العطار والسبع بنات، بنت أفندينا، ريا وسكينة، على يا ويكا، الهاربة، قاتل بلا أجر، الباطنية، سمارة، خمس بنات، مولد وصاحبه غايب".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج