اعلان

مصير مهرجان الإسماعيلية في ظل أزمة فيروس كورونا (خاص)

مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة
مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة

أوضح الناقد الفني عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، مصير المهرجان في ظل ما تمر به البلاد من أزمة بسبب فيروس كورونا، والإجراءات التي تحيط بها.

وقال عصام زكريا لـ"أهل مصر": "خلال الفترة الماضية جهزنا للمهرجان قبل قرارات الحظر الأخيرة منذ من شهر، وعندما صدرت هذه القرارات جمدنا التحضيرات تماما، لكن بعد صدور القرارات مؤخرا بالسماح بفعاليات المهرجانات، ومد فترة الفتح في البلاد عدنا مرة آخرى لاستكمال التجهيزات المتبقية، ومعظم الأشياء جاهزة ونعمل تحديثات عليها فقط".

وتابع: "هناك تجهيزات لوجستية ننفذها في الوقت الحالي وقبل انطلاق المهرجان، مثل تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق، إن شاء الله المهرجان في موعده بمشاركة ما يقرب من 100 دولة في الفترة من 19 إلى 25 مايو".

وأضاف: "مهرجان الإسماعيلية هذا العام لن يحمل اسم أي فنان، وعن الجديد في المهرجان والتكريمات، أوضح: "المهرجان سيشهد هذا العام المسابقات الرئيسية وسيتم إضافة مسابقات طلبة الجامعات المصرية والمدارس الفنية وورش العمل، والمختلف هذا العام سيكون لدينا برنامح خاص عن الأنيميشن وبرنامج للسينما الروسية، في إطار العام الثقافي المصري الروسي، بجانب الفعاليات الرئيسية للمهرجان، وسيتم تكريم المخرج كمال رمزي وفنانة التحريك الراحلة فايزة حسين من مصر".

WhatsApp
Telegram