اعلان

من خلال «أهل مصر».. هكذا دعم المخرجين شريف دسوقي

شريف دسوقي
شريف دسوقي
كتب : رشا عادل

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الوسط الفني خلال الفترة الأخيرة، بعد أن أجرى الفنان شريف دسوقي عملية جراحية أدت إلى بتر ساقه اليسرى بسبب إصابته بالقدم السكري، وحاول مجموعة من المخرجين دعمه بطرق مختلفة، خاصة و أنه في مرحلة يحتاج إلى الدعم النفسي أحد أهم العوامل التي تساعده على تخطي هذه المرحلة الصعبة، من خلال " أهل مصر" تحدث نجوم الإخراج فى مصر عن كيفية مساعدته .

وفي هذا الموضوع نعرض لكم المخرجين الذين أرسلوا رسائل دعم للفنان شريف دسوقي :

المخرج إبراهيم فخر

" شريف دسوقي من الممثلين الذين أعطاهم الله كاريزما قوية ومختلفة ، فعندما تشاهده على الشاشة لا تستطيع أن تحرك عينك من عليه حتى ولو لم يكن الممثل الذي يتحدث، وأكيد كاريزما وموهبة بهذا الشكل لا توقفه اى عقبة عن التمثيل و استمرار الابداع ".

وأضافت :" عندما تستقر حالته يمكنه استخدام أجهزة تعويضية تسهل عليه الحركة، و سيعود للفن من جديد و بقوة ، و سأرشحه فى أول عمل يناسبه و لن أتردد لحظة، بل بالعكس سأكون سعيد لأن شريف بعد مسلسله" 100 وش " وفيلم "وقفة رجالة" أصبح إضافة لأي عمل ، كما أن أسمه الان يجذب المشاهدين لمتابعة العمل، و أريد أن أقول له " أجمد يا بطل انت تعبت كتير، وأول ما الحلم بدأ يتحقق ربنا حب يختبر إصرارك عليه، وأنت قادر تكمل في رحلة التعب والإصرار على الحلم والشغف".

المخرج رؤوف عبد العزيز

" لقد اتخذت قرارا منذ بداية أزمته أن أول عمل اقوم بإخراجه سيكون شريف متواجد معايا إن شاء الله".

وأضاف :" هذه الأزمة لن تحصره في أدوار معينه، لأنه فنان قوي وواثق من ادواته و يستطيع تقديم كل الأدوار بشكل قوى ، كما أننا كمخرجين نستطيع توظيفه".

المخرج عمرو صلاح

" اتمنى أن يقوم بالسلامة، لأنه موهبة استثنائية لفت الانتباه بقوة خلال الفترة الاخيرة عندما عاد مرة أخرى للعمل بالدراما بشقيها ، وهو شخص قوي و سيعود مرة أخري للتألق "

وتابع :" اكيد سيكون متواجدا في أعمالي المقبلة، فسبق وعملنا معا فى حلقات "اسكتشات العمارة"، على الرغم أن مساحة دورة كانت صغيرة ألا أنه أبدع فيه، ومنذ هذا العمل اتمنى التواجد معه في أكثر من عمل".

وأضاف : " أزمته ممكن تحصره فى بعض الأدوار ، ولكن لن نقول أنها سوف تلغي الفكرة تمامًا، ومن الممكن أن يعود مثل الأول من خلال الأطراف الصناعية، وبمجرد ما يقتنع بالدور سيصبح كل شئ سهلًا".

المخرج معتز حسام

" ربنا يشفيه ويرجعه بالسلامة، وأكيد يشرفني العمل معه، ولكن حاليًا لا يوجد دور يناسبه معي وعندما يتوفر له دور مناسب سوف أعرضه عليه".

المخرج مرقس عادل

" إن شاء الله يعدي الأزمة على خير و يعود لفنه من جديد ، لأننا عهدناه أستاذا كبيرا و يستطيع العودة وأي مخرج تسنح له الفرصة أن يساعده لن يتأخر، ولا أعتقد أن هذه الأزمة ستحصره في أدوار معينة".

المخرج مصطفى فكري مصطفى

"شريف دسوقي ممثل جيد، وبعيدًا عن أي شيء أفكر فى كيفية عودته للفن كما كان، صحيح لم نتقابل بشكل شخصي من قبل لكن أول ما سمعت الخبر حزنت عليه، و اتمنى أن يعمل معى أكثر من مره ،فقد شاهدنا فى الدراما نماذج للفنانين على كراسي متحركة ولم تكن حقيقية ".

وأضاف :"التكنولوجيا تطورت لدرجة أنه يستطيع أن يمشي طبيعي كما كان، من خلال التحرك بطرف صناعي، وربنا يجعلني سبب أنه يرجع يشتغل تاني".

المخرج أمير رمسيس

" شريف من الفنانين المتميزين و تحمست له من ساعة ما شاهدته في فيلم " ليل خارجي"واتمنى أن أجد سيناريو جيد يجمعنا، لأن لديه طاقة كبيرة في التمثيل، وأري أن هناك أدوارا كثيرة تناسبه ممكن يقدمها، وهذه الأزمة لن تحصرة في أدوار محددة لأن الدراما قادرة على الاستفادة من موهبته، لذلك يستطيع تقديم كل الأدوار التي تناسب عمره وشكله".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك