اعلان

قبل عودته للشاشة.. هكذا تحدث محمد صبحي عن الذوق العام: «ذاكرتي لا تتناسب مع الواقع الحالي» (خاص)

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي
كتب : دينا دهب

فاجأ النجم محمد صبحي جمهوره في الساعات الماضية، بخبر عودته إلى الدراما التليفزيونية من جديد، وكان هذا الأمر بمثابة مفاجأة سارة لمحبيه. رغم أن الذوق العام لم يكن مُرضيًا له.

رأي محمد صبحي في الذوق العام

وكان في حديث سابق مع الفنان محمد صبحي، تحدث خلاله عن الذوق العام، وقال في حواره مع 'أهل مصر': 'عندما أنظر إلى الذوق العام حاليًا أجد أن ذاكرتي البصرية والسمعية والذهنية والوجدانية سُرقت، فأنا رجل عشت بعصور مختلفة وتربيت بشكل مختلف'.

وتابع: 'عندما أحاول إخراج ما في ذاكرتي من خزائن أجدها أنها لا تتناسب مع الواقع الحالي، وهذا ليس حنين للماضي، ولكن نحن نعيش بين تراكمات بين أعوام مضت ومستجد حدث في المنطقة العربية منذ 2011، وبناءًا على هذه المستجدات نجد أن الذوق العام فُضح، فكان من همومي قراءة الماضي وأرى أن هذا خير صواب كي نستطيع قراءة الحاضر ورسم المستقبل، في حين تجد البعض يقول أن الشعب المصري شعب عظيم'.

واختتم محمد صبحي حديثه وقال: 'إذا استمرينا في قول أن الشعب المصري عظيم بدون ذكر السبب، فسنظل واقفين في مكاننا، فبأي أمارة أنة شعب عظيم، هل شعب عظيم في إحساس جمعي بلحظة جماعية فنعم هنا شعب عظيم، إنما ما هي الصفات التي كانت موجودة بهذا الشعب واختفت هنا لن استطع قول أنه شعب عظيم، كيف يكون شعب عظيم ونحن مؤمنين بأن النظام من الإيمان، ولكننا نرمي القمامة في الشارع، وشعب عظيم ونعلم أنه لا يجب السير عكس الإتجاه وكلننا لا نحترم قوائد المرور'.

عودة محمد صبحي إلى الشاشة

وكان الفنان محمد صبحي أعلن عودته للشاشة من خلال عمل درامي جديد، ما جعل الجمهور يرحب به كثيرًا.

وكتب محمد صبحي، عبر صفحته الرسمية على موقع 'فيسبوك': 'ترقبوا ظهوري قريبا على الشاشة المصرية من خلال تقديم عمل درامي مميز يليق بالمشاهد المصري ويحترم تفكيره'.

WhatsApp
Telegram