اعلان

المصري الأمريكي آدم الشرقاوي: «شخصية Big Z تشبهني في الجنون.. وبدايتي كانت في ديزني» (حوار)

حوار ادم الشرقاوي
حوار ادم الشرقاوي

تألق الفنان الأمريكي المصري آدم الشرقاوي في دور Big Z، بمسلسل 'لعبة نيوتن' في موسم مسلسلات رمضان 2021، ليكون أول عمل له مصري أمام النجمة منى زكي والمخرج تامر محسن. استطاع أن يبني شعبية كبيرة في مصر بوقت قصير وخاصًة للفتيات. كان لنا لقاءًا معه للحديث عن التجربة وأشياء أخرى وإليكم نص الحوار في السطور التالية.

في البداية.. حدثنا كيف دخلت مجال التمثيل؟

والدي هو من شجعني على هذه الخطوة منذ طفولتي، ولم أكن أهتم، فكنت أفضل لعب كرة القدم مع أصدقائي، ولكنه ساعدني كثيرًا وألحقني بتجارب أداء كثيرة، وأول عمل شاركت فيه كان إعلان تجاري لصالح شركة ديزني العالمية.

كيف رُشحت لدور بيج زي؟

عن طريق كاستنج فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنهم كانوا قد شهدوا لى فيلمًا من قبل وفي الأساس كنت سأقدم دور 'لوكا' وهو الشاب الذي يأخذ الأدوية الممنوعة من بيج زي، لكن عقب جلوسي مع تامر محسن، شعر بوجود كيميا بيني وبين النجمة مني زكي، واقتنعا أن شخصية بيج زي تناسبني أكثر.

حوار ادم الشرقاوي

توقعت ردود الفعل؟

لا، أنا تفاجأت جدًا لأنني أول مرة أقدم عمل مصري وكنت خائف من ردود فعل الجمهور، ولكن الحمدلله جاءت إيجابية، وهذا اسعدني كثيرًا ورأيت النجاح عندما وصلت المطار في مصر وكيف استقبلني الجمهور.

هل هناك تشابه بين شخصيتك و"بيج زي"؟

نعم فأنا وهو نشأتنا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وطريقة التحدث باللغة العربية، حيث أنني لا أفهم كثيرًا في الثقافة المصرية، كما أننا 'مجانين'.

بيج زي كان فتى أحلام الفتيات.. فما مواصفات فتاة أحلامك؟

أن تتميز بالشغف ولديها أحلام وطموحات، وتحب التمثيل كي تشجعني، وكذلك تكون شخصية عاطفية.

ما رأيك في الوقوف أمام منى زكي في أول عمل مصري لك؟

النجمة مني زكي أحبها كثيرًا، وأحب تمثيلها وكنت أشاهد أعمالها من قبل أن أتعرف عليها، فهى إنسانة ناجحة، ومن الأفلام التي أحبها لها 'صعيدى فى الجامعة الأمريكية'، كما أنني اتذكر أول لقاء معها حين قابلتها فكانت جميلة وشعرت بالراحة معها، فكانت تنصحني دائمًا بطريقة هادئة، وتصحح لى الأخطاء بشكل لطيف.

حوار ادم الشرقاوي

وماذا عن الصعوبات؟

التحدث باللغة المصرية، كانت من أصعب الأشياء التى واجهتني ولكني تغلبت عليها عن طريق السمع أكثر من الكلام، وحرصت على تعلم اللهجة المصرية.

كيف ترى الاختلاف بين العمل في مصر وأمريكا؟

في مصر يكون الموسم الكبير للدراما التليفزيونية بشهر رمضان ولهذا يكون الضغط كبير، بينما في أمريكا تأخذ 3 شهور تحضير، ويتعرض العمل في 6 شهور.

في النهاية حدثنا عن جديدك..

أنا الأن فى إجازة، ولكنني استعد لعمل سينمائي ومسلسل فى أمريكا، ولكن لا استطيع البوح بأي تفاصيل الآن، ولكن الشخصية فى الفيلم ستكون قريبة من 'بيج زي'، بينما المسلسل ستكون جديدة لم أقدمها من قبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة