المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بينهم رانيا يوسف.. كواليس ما بعد تلقي نجوم الفن للقاح كورونا

أهل مصر
رانيا يوسف
رانيا يوسف

دعوات عدة أطلقتها وزراة الصحة لتلقي لقاح فيروس كورونا قابلها البعض بالرفض تشكيكًا في صلاحيته وخوفًا من أثاره الجانبية، وفي المقابل حرص الآخرين على تقديم طلبات تلقي اللقاح عبر موقع الوزارة، ومن جانبهم أعلن عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي أخذ اللقاح، وشارك بعضهم الجمهور تجربتهم أثناء الحصول عليه، لنشر الوعي بين المواطنين بأهمية التطعيم للسيطرة على انتشار الفيروس، وفيما يلي نستعرض تعليقات عدد من النجوم حول لقاح كورونا.

أحمد فهمي خالط مصابي كورونا بعد تلقي اللقاح ولم يُصاب

قال الفنان أحمد فهمي إنه من أوائل الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا حين كان في مرحلة التجربة منذ عدة شهور، مشيرًا إلى أن الأمر بسيط ولا يستدعي القلق فلم تظهر عليه أية من الأعراض المعلنة بعد الحصول على اللقاح.

وأوضح أنه تلقى اللقاح الصيني، وأخذ الجرعتين بفارق 21 يومًا بينهما، مؤكدًا أنه خالط بعض مصابي كورونا عن طريق الخطأ بعد تلقيه اللقاح لكنه لم يصاب بالعدوى، أما زوجته الفنانة هنا الزاهد أصيبت بالفيروس لأنها لم تتلق اللقاح.

ودعا فهمي جمهوره ومتابعيه لتلقي لقاح فيروس كورونا قائلاً: « علشان ترجع لمتنا من تاني لازم ناخد لقاح فيروس كورونا اللي هيحمينا ويحمي كل اللي حوالينا».

نجلاء بدر: الإحساس بعد تلقي اللقاح كما لو أنك نفذت تمارين رياضية

وكشفت الفنانة نجلاء بدر عن تلقيها الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، مؤكدة أن الأمر ليس مؤلمًا كما يتصور البعض، وأن الأعراض تختلف من شخص لآخر، فهي لم تشعر بأية أعراض، سوى الإحساس كما لو أنك نفذت تمارين رياضية، وألم بسيط في الضلع بجوار الحقنة.

وعن الشائعات التي تقول إن اللقاحات صنعت للقضاء علينا قالت: «في الماضي أخذنا التطعيم ضد الملاريا وشلل الأطفال والجدري وأهالينا وقتها لم يكن لديهم أي علم بهذه التطعيمات، والشائعات المنتشرة ضد اللقاحات عبارة عن هراء وأحاديث فارغة، الرئيس والوزراء تلقوا اللقاح».

وتابعت نجلاء: « كورونا فيروس غير مضمون ويؤدي إلى عواقب كبيرة ويدمر أجهزة الجسم، أما اللقاح فتشعر بالأعراض يومين أو ثلاثة وتصبح في أمان بعد ذلك، وبالنسبة لي يعتبر عدم تلقي اللقاح تأخر فكري وتعليمي وجهل»، متمنية أن يصبح اللقاح إجباريًا.

رانيا يوسف تدعو متابعيها لتلقي لقاح كورونا

تلقت الفنانة رانيا يوسف الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، ونشرت صور لها وهي تتلقى اللقاح معلقة: « أنا سعيدة حقيقي بمجهود وزارة الصحة المصرية المبذول في التصدي لهذا الوباء».

وحثت متابعها على تلقي اللقاح قائلة: «لازم كلنا نحصل على اللقاح ومحدش يخاف أو يسمع أي اشاعات وباذن الله مصر والعالم هنعدي الازمه دي على خير».

رانيا فريد شوقي: «اللي ادتني اللقاح على اسم أمي وحماتي واتفائلت بيها»

أعلنت الفنانة رانيا فريد شوقى تلقيها لقاح فيروس كورونا، مشيدة بالإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة وتنظيم عملية تلقى اللقاح، وقدمت الشكر للطاقم الطبي في مستشفى إمبابة العام.

وقالت: «من الصدف السعيدة إن الست الجميلة الحكيمة اللي ادتني اللقاح اسمها سهير، قولتلها على اسم أمي وحماتي كدة أنا تفاءلت».

أيتن عامر تسخر من الشائعات ضد لقاح كورونا

لم توضح الفنانة أيتن عامر إذا كانت تلقت اللقاح أم لا، لكنها سخرت من الشائعات المنتشرة عن لقاح فيروس كورونا والتي مفادها أنه يسبب الجلطات قائلة: «يعني تبقى متجوز من عشر سنين! وخايف الأسترازينيكا هو اللي يجيبلك جلطة؟؟!»

عاجل
عاجل
القبض على المتهم بسرق هاتف وخاتم والدة زوجة تامر حسني بـ6 أكتوبر