اعلان
اعلان

أمير رمسيس: المهرجانات تمنح الأفلام عمرًا استثنائيًا (خاص)

مهرجان المركز الكاثوليكي
مهرجان المركز الكاثوليكي

فاز فيلم حظر تجوّل للمخرج أمير رمسيس بـ 4 جوائز دفعةً واحدة في المهرجان المركز الكاثوليكي للسينما بدورته الـ 69، وهم جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل ممثلة للنجمة إلهام شاهين، جائزة الأبداع الفني للنجم القدير كامل الباشا، وجائزة أفضل فيلم.

من جانبه أعرب المخرج أمير رمسيس عن سعادته البالغة بالجوائز التى حصل عليها العمل و قال في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إنه فخور بكل تقدير جديد يحصل عليه الفيلم من مشاركات بمهرجانات مهمة سواء كانت عالميًا أو محليًا، وبالجوائز الجديدة التي يحصل عليها، مشيرًا إلى أن أي مخرج يتمنى أن يعيش فيلمه طويلًا، والمهرجانات تمنحهم هذه الفرصة، ويعيش الفيلم عمرًا استثنائيًا خاصةً بعد عرضه في القاعات'.

و أوضح ان الفيلم ينافس حاليا في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي المقام فى الفترة ما بين من 11 وحتى 20 يونيو، ضمن برنامج The Belt and The Road، و قد حصد الفيلم العديد من الجوائز منها جائزة الجمهور بقيمة 25 ألف كرون سويدي، في آخر منافساته بمهرجان مالمو للسينما العربية.

و جدير بالذكر أن المهرجان هو أحد المهرجانات الخمسة عشرة الكبرى المعتمدة من اتحاد المنتجين الدوليين الFiapf.

مهرجان المركز الكاثوليكي

وكان الفيلم قد نافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42، ، كما حازت نجمته إلهام شاهين بجائزة احسن ممثلة عن دورها في الفيلم، في مهرجان القدس للسينما العربية، وعُرض لأول مرة في الهند في مهرجان بيون السينمائي الدولي.

الفيلم بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي و محمود الليثي، والنجم الفلسطيني كامل الباشا ،موسيقى تصويرية تامر كروان، تأليف وإخراج أمير رمسيس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل