اعلان
اعلان

وزيرة الثقافة: مصر فخورة بأن تكون روسيا ضيف شرف لإقامة مهرجان الإسماعيلية السينمائي.

مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة
مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، في دورته الـ 22 بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا، والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة.

وحضر المهرجان عدد من صناع السينما وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب، والفنانين صبرى فواز، والفنانة سلوى محمد على، والمخرج مجدى أحمد على، والمخرجة هالة خليل والسيناريست تامر حبيب، وشهد حضور افتتاح المهرجان الذي أقيم على شاطئ البحر لأول مرة، العديد من الشخصيات السينمائية والفنية داخل مصر والوطن العربي وجماهير محافظة الإسماعيلية، حيث التزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع المشاركين بالمهرجان .

وفي كلمتها، تقدمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالشكر للقيادة السياسية وكل من ساهم فى خروج الدورة 22 من عمر المهرجان للنور، وأثنت عبد الدايم على إدارة المهرجان، التي نجحت خلال فترة قصيرة من صدور قرار عودة النشاط على إنجاز المهمة وإقامة الفعاليات، وقالت إن مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة، يعلن أن الأفلام القصيرة رحلة لكشف الحقائق وطرح القضايا للتغلب عليها، مشيرة إلى فخر مصر بأن تكون روسيا ضيف شرف لإقامة المهرجان.

وأضافت وزيرة الثقافة، أنه من خلال هذه الدورة يترسخ الإيمان بالدور الذي تلعبه القوى الناعمة في دعم رسالة مصر على مدار التاريخ، باعتبارها معبر للمحبة وجسر للتواصل بين شعوب العالم.

وتحدث الناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان عن التحديات والصعوبات التي واجهت اقامه الدورة الحالية بسبب وباء كورونا، مشيرا إلى انه بالرغم من ذلك كان هناك دعم كبير وإصرار من وزيرة الثقافة على إقامة المهرجان، الذي يعد من أهم وأقدم المهرجانات السينمائية التي تهتم بالسينما التسجيلية، وأكد أن مهرجان الاسماعيلية في هذه الدورة سيشهد عدد من الفعاليات المميزة التي تليق بكل من يهتم بخروجه بصورة مشرفة.

بدوره، أشار محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما إلى أن هذه الدورة شهدت العديد من الصعوبات، التي كشفت عن ضرورة وجود إدارة تقدم فن حقيقي بهدف محاربة الإرهاب بالفن، وهذا ما لمسناه في اهتمام وزارة الثقافة على إقامة هذه الدورة في تحدٍ لكل الصعوبات.

وأوضح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن الاسماعيلية بلد البطولات والصمود وهذا ما نشاهده في كل حدث هام تحتضنه أرض المحافظة، لافتا إلى أن أهمية هذه الدورة بعد إلغائها بسبب تفشي كورونا لكن القائمين على المهرجان حملوا على عاتقهم مواجهه اي صعاب لنشر الثقافات وخلق جيل واعي بأهمية الفن علاوة على ذلك تحقيق أهداف تخدم المجتمع.

وأضاف محافظ الاسماعيلية، أن هذا المهرجان يخاطب شعوب العالم للرقي بالذوق العام وتنمية الوعي الثقافي، وأشار إلى ان مهرجان الإسماعيلية أخذ جسور التواصل مع شعوب العالم، وحقق أهدافا سامية، من أجل الارتقاء بالفن وتزامن هذه الدورة ذكرى ثورة 30 يونيو، ليعيد إلى أذهاننا قوة وإرادة القيادة السياسية لمحاربة الإرهاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل