اعلان

بينهم محمد رمضان.. قائمة النجوم الحاصلين على الإقامة الذهبية في الإمارات.. ما هي مزاياها؟

محمد رمضان
محمد رمضان
كتب : دينا دهب

حصل عدد من نجوم الفن على الاقامة الذهبية في دولة الإمارات المتحدة، فمنهم المصريين واللبنانيين وغيرهم من الدول المختلفة، ولكن ما هي امتيازات الإقامة الذهبية، ومن هم المشاهير الذين حصلوا عليها، هذا ما نرصده في السطور التالية.

المخرج محمد سامي

أعلن المخرج محمد سامي، عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير 'إنستجرام'، على حصوله على الإقامة الذهبية في دبي.

وكتب محمد سامي: 'كل الشكر والاحترام إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى الدعم الدائم للمبدعين وأهل الفن وعلى الاهتمام بتطور الفن العربي وانتشاره عالميًا، تحية من القلب إلي هذه البلد العظيمة والجميلة ودائما في تطور وازدهار وأمان هي وبلدي العظيمة مصر'.

نجوى كرم

وفي شهر فبراير الماضي، أعلنت شمس الأغنية العربية نجوى كرم حصولها على الإقامة الذهبية، وكتبت عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات الشهير 'إنستجرام': 'تشرّفت اليوم باستلام 'الإقامة الذهبية' من دولة الإمارات الشقيقة الله يعزّ قيادتها وشعبها'.

أمل عرفة

أعلنت الممثلة السورية أمل عرفة حصولها على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشرت أمل عرفة عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات 'إنستجرام' صورة لدبي، وكتبت: 'شكراً من القلب لحاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منحي الاقامة الذهبية'.

نادين نسيب نجيم

وكانت الفنانة نادين نجيم أعلنت نهاية مايو الماضي، عن منح دولة الإمارات العربية المتحدة الإقامة الذهبية لها، معبرة عن بالغ سعادتها، متوجهه بالشكر لهيئة الثقافة والفنون بدبي.

ونشرت نادين نسيب نجيم، عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات 'انستجرام' صورة لإمارة دبي ويظهر فيها برج خليفة وعلقت عليها قائلة: 'أتقدم بخالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد ‎بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وكل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي ‎على دعمها للفنانين والمبدعين، شكر خاص للسيدة منى المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على حرصهم الدائم بتكريم الشخصيات المؤثرة في كل المجالات.. سعيدة جدًا بوجودي في بلد الأمن والأمان دبي الإمارات'

خالد سليم

وحصل الفنان خالد سليم على الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نشر صورة له عبر صفحته الرسمية بموقع 'فيس بوك' وهو يتسلم الإقامة. وعلق خالد سليم على الصورة: 'أتقدم بخالص الشكر لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي على دعمه للفنانين والمبدعين، كل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي لمنحي الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات والإدارة العامة للهجرة والجنسية على مجهوداتهم وحسن الاستقبال والحفاوة ربي يحفظ هذا البلد حكومة وشعبا'.

خالد سليم

محمد رمضان

وحصل محمد رمضان العام الماضي على الإقامة الذهبية من الإمارات، حيث نشر عبر حسابه على 'انستجرام' التأشيرة، وكتب: 'شكراً حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد حفظه الله وشكراً حكومة دبي على أجمل هدية التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة حفظها الله وحفظ حكامها وشعبها الغالي'.

امتيازات الإقامة الذهبية في الإمارات

- البطاقة الذهبية في الإمارات فئة أخرى من تأشيرات الإقامة طويلة الأجل وصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية بالإمارات.

- يوفر برنامج التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لدولة الإمارات لحاملها (أصحاب المشاريع والمستثمرين والمواهب الخاصة) لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات بدلاً من التأشيرة القياسية لمدة عامين.

- توفر الإقامة الذهبية الدائمة إقامة دائمة لرجال الأعمال غير المواطنين الذين يرغبون في إنشاء عمليات تجارية في الدولة أثناء إقامتهم داخل الإمارات وخارجها.

- تتوقف الإقامة الدائمة بالإمارات على التزام مقدم الطلب المتواصل بالشروط والأحكام في كل دورة لتجديد التأشيرة (5 سنوات).

- تعطى هذه التأشيرة كتأشيرة إقامة طويلة الأجل للمكفولين (الآباء، والأطفال، والأزواج) مع مراعاة شروط معينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي