اعلان

إشادة كبيرة بأفلام الطلبة المشاركة في مهرجان الإسماعيلية السينمائي

مهرجان الاسماعيلية
مهرجان الاسماعيلية
كتب : أهل مصر

أقيمت ضمن فعاليات اليوم الرابع للدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ندوة لمجموعة من أفلام مسابقة الطلبة، أدارها الناقد أحمد سعد الدين.

وتم عرض كل من فيلم '20 جنيه في الشهر'، للمخرج حسن أبودومة، وفيلم 'إن تصل متأخرا' للمخرجة ضحى حمدي، وفيلم 'برابري' للمخرج عمرو خالد، وفيلم 'أفضل البقاء في صمت'، للمخرجة دينا الزينيني، وفيلم 'القرار صفر' للمخرج محمد حسن، وفيلم 'بلا عيب' المخرجة مريم نادر، وفيلم 'كان فيه مرة ولد' للمخرج أنطونيوس باسيلي.

ومن جانبها قالت المخرجة ضحى حمدي: 'أنا خريجة كلية طب بشري، وحرصت في فيلم 'إن تصل متأخرا'، أن يكون مليئا بالدراما والصراع والمشاعر الكثيرة،  واستغرق تصوير الفيلم 3 أيام.

بينما قال المخرج أنطونيوس باسيلي: 'أنا خريج صيدلة، ودخلت قدمت فيلم 'مرة كان فيه ولد'، بعدما انتهيت من إحدى ورش الإخراج، وتأثرت من إحدى الحوادث التي قرأته عنها حول قتل طفل لوالده بسبب معاملته القاسية له، واستغرق التصوير 4 أيام'.

مهرجان الاسماعيلية

فى حين قالت المخرجة مريم نادر: 'جاءتني فكرة فيلم 'بلا عيب'، من ناس كثير كانوا يلومونني أنني بنت وسوف أتعرض لمشاكل كثيرة إذا احترفت الإخراج والفن،

يذكر أن مهرجان الاسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست' محمد الباسوسي' و تقام دورتة ال 22 هذا العام في الفترة من 16 وحتى 22 يونيو الجاري تحت رئاسة الناقد السينمائي' عصام زكريا .

ويقام المهرجان هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف وجميع المشاركين بالمهرجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً