اعلان

الحجار وهشام عباس ومدحت صالح الأبرز.. برنامج ضخم لمكتبة الإسكندرية بمهرجان الصيف 2021 (صور)

حفلات مهرجان الصيف في الاسكندرية
حفلات مهرجان الصيف في الاسكندرية

تنطلق فعاليات مهرجان الصيف الدولي التاسع عشر الذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بـ مكتبة الإسكندرية بداية من الثامن من يوليو وحتى السابع من أغسطس 2021، حيث تبدأ الفعاليات يوم الخميس 8 يوليو بحفلين يحييهما فريق 'مسار إجباري' على المسرح المكشوف بالمكتبة؛ الأول في تمام السابعة مساء، والثاني في تمام التاسعة والنصف مساء.

برنامج حفلات مكتبة الإسكندرية في مهرجان الصيف الدولي

وفي ثاني أيام المهرجان، تحيي لي كومبانيون بالمسرح المكشوف، حفلًا كبيرًا، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ومن الجمعة 9 يوليو إلى الأحد 11 يوليو: ورشة عمل 'إيقاع' والتي يقدمها هاني بدير ولمزيد من التفاصيل حول الورشة، رجاء متابعة صفحة 'مركز الفنون مكتبة الإسكندرية' على الفيسبوك.

حفلات مهرجان الصيف في الاسكندرية

ويقدم 'مشروع نور' و'هادي دام' حفلا موسيقيا يوم السبت 10 يوليو في تمام الثامنة والنصف على المسرح المكشوف، والأحد 11 يوليو في تمام الثامنة والنصف موعد حفل موسيقي لفريق 'ملاذ' على المسرح المكشوف أيضًا.

ويحيي الفنان لؤي حجازي، يوم الإثنين 12 يوليو في تمام الثامنة والنصف حفل موسيقي على المسرح المكشوف، أما الثلاثاء 13 يوليو في تمام الثامنة والنصف فيأتي العرض المسرحي 'موعد سري' عن رواية الأديب الياباني كوبو آبي. بالتعاون مع المؤسسة اليابانية بالقاهرة، دراماتورج وإخراج: شريف حمدي، على مسرح القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات.

ويعود بعد ذلك برنامج الحفلات إلى الحفلات الموسيقية يوم الأربعاء 14 يوليو، مع فريق 'نوبيات' على المسرح المكشوف، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وفي السادسة مساءً من نفس اليوم يقدم الدكتور مدحت العدل وورشة عمل عن كتابة الأغنية تحت عنوان: الأغنية المصرية - الماضي.. الحاضر... المستقبل بمكتبة الإسكندرية.

حفلات مهرجان الصيف في الاسكندرية

علي الحجار وهشام عباس ومدحت صالح ونوران أبو طالب أبرز الحفلات

ومن المقرر أن يقدم فريق 'المينا' وفريق 'هوس' الخميس 15 يوليو حفلهم الموسيقي على المسرح المكشوف، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وفي اليوم التالي يُحيي الفنان الكبير علي الحجار حفله في تمام الثامنة والنصف مساء بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

والأحد 18 يوليو حفل موسيقي لفريق سماعي على المسرح المكشوف، 8,30 مساءً، وأيضا عرض مسرحي: «من أجل الجنة، إيكاروس!» تأليف وإخراج: أحمد عزت. بمركز المؤتمرات، القاعة الكبرى، 8,30 مساءً، الي جانب ندوة سينمائية عن سيكولوجية الإبداع عند الممثل يقدمها الدكتور محمد عبد الهادي بمركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات 7,00 مساءً.

حفلات مهرجان الصيف في الاسكندرية

ويوم السبت 24 يوليو، يحيي الفنان مدحت صالح في تمام الثامنة والنصف حفله، بقيادة المايسترو عمرو سليم على مسرح القاعة الكبرى، والأحد 25 يوليو عودة إلى العروض المسرحية، ومسرحية 'ابن الجيل' تأليف وإخراج: أحمد عسكر بمركز المؤتمرات، القاعة الكبرى، 8,30 مساءً، إلى جانب ندوة سينمائية ولقاء مع مهندس الديكور الأستاذ أنسي أبو سيف واستعراض لعدد من الأعمال السينمائية التي شارك في صناعتها وذلك بمركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات. 7,00 مساءً.

حفلات مهرجان الصيف في الاسكندرية

أما الإثنين 26 يوليو فنلتقي مع حفل موسيقي لفريق 'خلطبيطة' بالمسرح المكشوف، 8,30 مساءً، والثلاثاء 27 يوليو حفل موسيقي لمشروع 'دوزان' بالمسرح المكشوف، 8,30 مساءً، والأربعاء 28 يوليو حفل موسيقي يحييه طارق نصار علي المسرح المكشوف، 8,30 مساءً.

ويُحيي الفنان الكبير هشام عباس حفل الخميس 29 يوليو على المسرح المكشوف في تمام الثامنة والنصف مساء، والجمعة 30 يوليو حفل موسيقي لفرقة الحضرة على المسرح المكشوف في تمام 8,30 مساءً، أما السبت 31 يوليو فيأتي حفل هشام خرما على المسرح المكشوف، 8,30 مساءً، أما السبت والأحد 31 يوليو - 1 أغسطس فموعد مع العرض المسرحي: «ذهب الليل» عن قصة حياه الفنان محمد فوزي - إنتاج البيت الفني للمسرح تأليف: أحمد عسكر وإخراج: سعيد قابيل وذلك بمركز المؤتمرات، القاعة الكبرى، 8,30 مساءً.

حفلات مهرجان الصيف في الاسكندرية

أما الأحد 1 أغسطس فموعدنا مع حفل موسيقي للفنانة نوران أبو طالب بمشاركة أوركسترا مكتبة الإسكندرية على المسرح المكشوف، 8,30 مساءً، وأيضًا يُعرض فيلم: «رأس السنة» إخراج: محمد صقر، وهو ناطق بالعربية ومترجم إلى الإنجليزية، ويتبع العرض حوار مع مخرج الفيلم بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات، والإثنين 2 أغسطس حفل موسيقي: لفريق 'الطنبورة' البورسعيدي على المسرح المكشوف 8,30 مساءً، وأيضًا الإثنين والثلاثاء 2-3 أغسطس عرض مسرحي للأطفال: «حور والعصفور» تأليف: أحمد عبد الجواد وإخراج: نادت عادل. العرض إنتاج مجموعة المسرح بمشروع «طفلي». يسبق العرض مجموعة أفلام قصيرة من إنتاج مجموعة صناعة الفيلم بمشروع «طفلي» ، الأفلام تحت إشراف المخرج إسلام كمال. بالمسرح الصغير، مركز المؤتمرات، 7,00 مساءً.

حفلات مهرجان الصيف في الاسكندرية

وتحيي فرقة 'أندروميدا' يوم الثلاثاء 3 أغسطس على المسرح المكشوف، حفلًا الساعة 8,30 مساءً، والأربعاء 4 أغسطس مسابقة 'نغمة حرة' على المسرح المكشوف، 8,30 مساءً، أما الخميس 5 أغسطس حفل موسيقي لأوركسترا شباب مكتبة الإسكندرية، وفرقة 'فابريكا' على المسرح المكشوف، 8,30 مساءً، والجمعة 6 أغسطس حفل شعري يقدمه هشام الجخ بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات في تمام 8,30 مساءً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة