المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نجوم تأهلوا لكليات القمة بعد تفوقهم في الثانوية العامة.. اختارو الفن وظيفة أساسية

أهل مصر
الفنانين والثانوية العامة
الفنانين والثانوية العامة

بدأت امتحانات الثانوية العامة والتي يعتبرها البعض "بعبع المراحل الدراسية"، حيث أنها تحدد مصير الطالب في المستقبل من خلال الدرجة الذي سيحصل عليها وإلى أي كلية ستوجهه.

الفنانين والثانوية العامة

يجب على بعض الطلاب معرفة أنه ليس شرطًا بأن يحققوا الحلم من خلال درجات كبيرة أو صغيرة، فبعض النجوم الذين يحبونهم الطلاب دخلوا كليات قمة بعد تفوقهم في المرحلة الثانوية. لكنهم اتجهوا للمجال الذي يحبونه في النهاية وهو التمثيل. والبعض الأخر منهم جمع الاثنين في وقتًا واحد، فمثلا نجده ممثلًا ناجحًا وطبيبًا أيضًا. هذا ما نرصده في السطور التالية.

عزت أبو عوف خريج كلية طب

الفنانين والثانوية العامة

تألق الفنان الراحل عزت أبو عوف خلال مسيرته الفنية الطويلة ولكن لا يعلم طلاب الثانوية العامة أنه تخرج في كلية طب، حيث كان دخلها بناءً على رغبة والده واستمر بها ارضاءًا له ولكنه لم يكمل مسيرته في مجال طب النساء والتوليد، بسبب حبه للفن.

مصطفى شعبان خريج كلية إعلام

الفنانين والثانوية العامة

الصدفة لعبت مع الفنان مصطفى شعبان الذي تفوق في الثانوية العامة والتحق بكلية الإعلام قسم علاقات عامة وإعلان بجامعة القاهرة، والتحق وقتها بالمسرح الجامعي حيث عمل مخرجًا حتى عُرضت عليه مسرحية ضمن مهرجان الفنون المسرحية في فرنسا وحقق من خلالها نجاحا كبيرا ليقرر التفرغ للفن وقتها واتجه للتمثيل.

اسر ياسين خريج كلية هندسة

الفنانين والثانوية العامة

تفوق الفنان آسر ياسين في المرحلة الثانوية والتحق بكلية هندسة قسم الميكانيكا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرج منها، ولكنه قرر أن يتجه للتمثيل وكان بدايته في مسلسل "قلب حبيبة" عام 2006.

يحيى الفخراني خريج كلية طب

الفنانين والثانوية العامة

وتخرج الفنان القدير يحيى الفخراني من كلية طب عين شمس ومارس مهنته كطبيب في صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون المصري وكان تخصصه الأمراض النفسية والعصبية ثم اتجه بعد ذلك للتمثيل.

يوسف الشريف خريج كلية هندسة

الفنانين والثانوية العامة

ومن الفنانين المتفوقين في مرحلة الثانوية العامة، كان يوسف الشريف والذي تخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا لكنه فضل الاتجاه للتمثيل ليبدأ مسيرته الفنية.

كريم فهمي خريج كلية طب

الفنانين والثانوية العامة

تخرج كريم فهمي من كلية طب أسنان بعد تفوقه في المرحلة الثانوية وعمل بعيادته الخاصة بجانب دخوله مجال التمثيل.

اعلان