اعلان

خالد سرحان: لو استنيت البطولة المطلقة هقعد في البيت.. والترند أساء للفن (حوار)

خالد سرحان
خالد سرحان

حقق الفنان خالد سرحان، نجاحًا كبيرًا خلال السباق الرمضاني الماضي، من خلال مشاركته في مسلسلي 'اللي ملوش كبير'، مع الفنان أحمد العوضي، والفنانة ياسمين عبدالعزيز، و'المداح' مع الفنان حمادة هلال، وكان لنا هذا الحوار معه للكشف عن هذه التفاصيل بجانب الكشف عن بعض آراءه التي تخص التطورت التي شهدها الوسط الفني.

* في البداية حدثنا عن التعاون مع أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز في 'اللي ملوش كبير'؟

ياسمين عبدالعزيز أخت وصديقة ونجمة كبيرة، وعملنا كثيرًا مع بعضنا، لكن أحمد العوضي تفاجئت به، عامل دور الخديوي هايل، وعلاقتي بهم في التصوير كانت عادية، لأنني خلال التصوير أركز فقط على الشخصية التي أقدمها.

* ما الذي جذبك لشخصيتك في اللي ملوش كبير؟

الشخصية صعبة وجديدة عليا، شخص غير سوي، ولديه جانب إنساني فهو يحب زوجة الخديوي الذي يريد الانتقام منه في نفس الوقت، فصعوبة الشخصية كانت في تقديمها الظاهري بارد جدًا ولكن شرس من الداخل.

* كيف استطعت الجمع بين شخصيتين متناقضتين في مسلسل 'المداح' و'اللي ملوش كبير'؟

بخبرة الزمن، ففي فيلم 'الديكتاتور' قدمت أيضا شخصيتين مختلفتين عن بعضهما، والمتعة أن تنجح في القيام بذلك بسلالسة، وفي النهاية الشخصيتين كانتا مكتوبتين بطريقة جيدة.

خالد سرحان

* هل كنت متوقع أن يحقق مسلسل المداح هذا النجاح؟

توقعت ذلك، فبعد قراءة النص علمت أنه عمل جديد ومختلف عن الدراما الاجتماعية التي نراها دائمًا، فهو كوكتيل من الدراما الغير تقليدية ولم تذاع قبل ذلك في التلفزيون، وتأكدت أنه سيكون له صدى جيد بين الجمهور.

* كيف رأيت ردود الأفعال على تعليقك بشأن تريند محمد رمضان؟

لم أقصد شخص بعينه، فأنا صفحتي صفحة للكوميديا، والناس البسطاء وغير البسطاء، والبوست الذي قمت بكتابته عن الـ250 جنيه، يخص ناس كتير أوي تعبانة مش ناقصة استفزاز.

خالد سرحان

* ما رأي خالد سرحان في أعمال السيرة الذاتية؟

أرفض تمامًا أن أقدم هذه الاعمال لأن قصة تجسيد شخصية، من الممكن أن تجعلك تعيش فيها والجميع يروك فيها دائمًا، باستثناء الأستاذ الفنان الراحل أحمد ذكي، لانه استثناء لانه فنان عظيم وهذه كانت لعبته.

* شايف الترند أساء للفن؟

بالطبع، فإذا أردت أن تكون ترند فكن تريند بعملك، لكن متبقاش تريند بحياتك الشخصية، لماذا لا يكون الفنان ترند بعمله ونتحدى بعض بشغلنا بعيدا عن المهاترات الشخصية؟.

* في كلام إن فيه المداح

لا أعلم ما القصة الجديدة للجزء الثاني، لكن أعتقد أنه هيكون أقوى من الجزء الأول، وأنا أثق في ذكاء 'حمادة هلال' و'أحمد سمير فرج'.

خالد سرحان

* ما هو سر ابتعادك عن التأليف بعد امير الظلام والديكتاتور؟

أنا لست مؤلف أنا أقدم فكرة فقط، وأرى أن المؤلف الحقيقي هو السيناريست، وهو مكانه المكتب.

*مثلت مع كثير من النجوم الكبيرة ماهي النصحية التي تستطيع نسيانها؟

أهم من النصائح أن يكون لديك مثل أعلى وتقوم بمراقبة تصرفاته الحياتية والفنية ولمعرفة كيف أصبح فنان كبير.

خالد سرحان

*هل قمت بتأجيل المسرح لفترة؟ أم استكفيت منه؟

أنا عمري ما استكفي من أي شئ له علاقة بالفن، لكن يجب أن يكون هناك إنتاج محترم ومسرحية مكتوبة بشكل جيد ومخرج كبير، الأزمة في مسرحيتي كانت إنه كان وقت كورونا وتعبت جدًا في البورفات، واختلفت مع شركة الإنتاج.

* لماذا ابتعدت عن البطولة بعد يوميات مسلسل 'يوميات زوجة مفروشة'؟

من ينتظر بطولة مطلقة سينتظر كثيرًا،وفي واحد يقول أنا هعمل بطولة مطلقة ومش هقبل بأقل من كده وبيقعد سنتين ثلاثة ميشتغلش، وأحنا عندنا كام سنتين ثلاثة في عمرنا لكي نضيعه، أنا أرى الأفضل أن تعمل ولو الدور كويس نشتغل ممكن يبقي دور مؤثر أكثر من البطولة المطلقة، التمثيل متعة ليس تمثيل وخلاص.

خالد سرحان

* شايف السوشيال ميديا أصبحت مهمة في حياة الفنان؟

مهمة وأحيانا بتبقي نكبة وأحنا بنشوف الفرق بين الاثنين بيبان للناس والجمهور تستطيع التفرقة بين الجيد والسيئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)