المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مدير التصوير أحمد المرسي: العارف أكشن من الدرجة الأولى وسعيد بالعمل مع شيريهان لأنها تعمل على راحة الجميع (حوار)

أهل مصر

يواصل مدير التصوير أحمد المرسي تألقه في تقديم أعمالًا تترك بصمة على الساحة الفنية، حيث أنه يعيش انتعاشة فنية حاليًا عقب تقديم فيلم "العارف"، بطولة النجم أحمد عز، وكذلك يقدم مسرحية "كوكو شانيل" للنجمة شيريهان. وكان لـ "أهل مصر"، لقاءًا خاصًا مع أحمد المرسي للحديث عن أعماله الجديدة.

أحمد المرسي يتحدث عن فيلم العارف

تحدث مدير التصوير أحمد المرسي يتحدث عن فيلم العارف، وقال: "العمل فيلم أكشن من الدرجة الأولى وحاولنا أن نقدم به شحنة قوية من الأكشن وأن لا نكرر نفسنا لأن الفيلم كله حركة وكان صعب جدًا".

حوار أحمد المرسيمن كواليس تصوير فيلم العارف

واستكمل حديثه: "أحاول في أفلامي أن لا أقدم أعمال تشبه بعضها وقد يكون هذا أول فيلم أكشن أقدمه وكان به مذاكرة كثيرة، والصعوبات التي واجهتنا أنه فيلم أكشن وبالتالي به نسبة خطورة عالية أثناء التصوير سواء لنا أو لطاقم عمل الفيلم بالاضافة إلى باقي تفاصيل شغلنا لأننا صورنا في بلدان مختلفة جدًا وكانت كل بلد لها ظروفها وقوانينها، كما أن الفيلم تم تصويره على سنوات فهو لم يصور بمدة وراء بعضها وتعثر أكثر من مرة لظروف مختلفة كما أن فيروس كورونا أثر على عرض الفيلم حيث أن الفيلم كان جاهزًا منذ فترة ولكن لم يعرض لأنه لم يوجد اشغال كافي".

مدير التصوير أحمد المرسي يتحدث عن كوكو شانيل

أما عن تجربة كوكو شانيل، للنجمة شيريهان، تحدث مدير التصوير أحمد المرسي وقال: "هذه التجربة بالنسبة لي مهمة جدًا في مشواري واعتز بها وسعيد جدًا لنتيجة العمل وبالطبع سعيد لأنني تعرفت على قيمة كبيرة مثل شيريهان".

وتابع: "تعلمت من شيريهان كثيرًا فهي دقيقة جدًا وتهتم جدًا بكل التفاصيل لكنها تعرف حدود الفنان وحدود المخرج فهي شديدة الاحتراف وبالتالي تعرف متى تدخل وبأي نوع من التدخل، فهي تختار الفريق الذي سيعمل معها وترمي نفسها بثقة شديدة جدًا".

حوار أحمد المرسيمدير التصوير أحمد المرسي وشيريهان

واختتم مدير التصوير أحمد المرسي حديثه، وقال: "شيريهان تكون حريصة على راحة طاقم العمل وأن يكونوا سعداء وهذا أمر مهم جدًا في التعامل، والحقيقة أنه تصرف أول مرة اراه من فنانة مثل الفنانة شيريهان".