اعلان

كارول سماحة في عيد ميلادها الـ49.. من منصور الرحباني إلى إكس فاكتور

كارول سماحة
كارول سماحة

تحتفل الفنانة اللبنانية كارول سماحة، اليوم، بعيد ميلادها الـ49، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1972، وحصلت كارول سماحة، على درجة الماجستير في التمثيل والإخراج عام 1999، وشاركت في مجموعة من المسرحيات، ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت عقب التقائها بالموسيقار منصور الرحباني عام 1998 الذي كان بمثابة نقطة تحول في مشوارها الفني حيث تحولت من الدراما إلى المسرح الموسيقي.

مشوارها الفني

قدمت كارول سماحة، لعام 2000، أغنية “بصباح الألف التالت”، كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها (اسمها لا، غاردينيا، طالبين القرب)، وفي عام 2003 أصدرت كارول سماحة ألبومها الأول الذي حمل اسم “حلم” ثم أصدرت ألبوم بعنوان 'أنا حرة' عام 2004.

كارول سماحة

وقدمت الفنانة اللبنانية عام 2006، ألبومها بعنوان ' أضواء الشهرة' وكان يحمل الألبوم 8 أغاني، وبعد مرور 3 سنوات تعود من جديد بإصدار ألبومها بعنوان ' حدودي السماء' والذي كان يحمل 13 أغنية.

وتصدر كارول سماحة، لعام 2013، ألبوم بعنوان 'إحساس'، ثم تغيب مرة أخرى لمدة 3 سنوات، لتطرح ألبومها بعنوان ' ذكريات' والذي كان يحمل 11 اغنية.

الأعمال المسرحية

شاركت الفنانة اللبنانية في أولى أعمالها المسرحية، وكانت بعنوان ' آخر أيام سقراط'، لعام 1998، وكانت من ألحان منصور الرحباني وإخراج مروان الرحباني، وكان كارول تجسد دور تيودورا، وقدمت ايضاً مسرحية ابو الطيب المتنبي، عام 2001، وكانت من ألحان منصور الرحباني وإخراج مروان الرحباني، وكانت كارول سماحة هي ' الأميرة خولة'.

كارول سماحة

وفي عام 2003، قدمت كارول سماحة مسرحية غنائية بعنوان ' ملوك الطوائف'، الحان منصور الرحباني وإخراج مروان الرحباني، وكانت كارول سماحة تجسد شخصية ' اعتماد الرميكية'، وفي نسخها الأخيرة الثلاث لعبت دور البطولة بدلا عن كارول، الفنانة اللبنانية هبة طوجي، ثم قدمت الفنانة اللبنانية آخر أعمالها المسرحية، بعنوان ' زنوبيا'، الحان منصور الرحباني وإخراج مروان الرحباني، وكانت كارول سماحة هي 'الملكة زنوبيا'.

كارول سماحة

الأعمال التمثيلية

بدأت كارول سماحة، بتقديم أول مسلسل لها في عام 2011 بعنوان ' الشحرورة'، هو مسلسل لبناني يحاكي قصة الفنانة اللبنانية الشهيرة 'صباح' التي تلقب الشحرورة، وتمثل الممثلة كارول سماحة دور الشحرورة كما تشارك الممثلة نادين ويلسون نجيم في دور بنت الشحرورة، وكانت آخر أعمال الفنانة اللبنانية في عام 2019، وكان فيلم بعنوان ' بالصدفة'، إخراج باسم كريستو، تأليف كلوديا مارشيليان، وشاركت كارول في برنامج ذا أكس فاكتور في موسمه الثالث بجانب اليسا وحسين الجسمي ووائل كفوري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل