اعلان

هكذا دعم نجوم الفن أشرف زكي بعد انتهاء فترة رئاسته لأكاديمية الفنون لبلوغه سن التقاعد

أشرف زكي نقيب الفنانين
أشرف زكي نقيب الفنانين
كتب : دينا دهب

حرص نجوم الفن بتوجيه رسائل شكل وعرفان للفنان أشرف زكي نقيب الممثيلين عقب انتهاء رئاسته لأكاديمية الفنون لبلوغه السن القانوني للتقاعد. لذا نرصدها لكم في السطور التالية.

فنانون يدعمون أشرف زكي

إيهاب فهمي: شكرًا على مشوار عطاءك

كتب الفنان إيهاب فهمي وكيل نقابة المهن التمثميلية عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك': ' شكرا الاستاذ الدكتور اشرف زكى شكرا على ماقدمته فى مشوار عطاءك الاكاديمى المخلص شكرا استاذنا جميعا شكرا الاخ الاب والصديق والاستاذ اطال الله فى عمرك لخدمه الفن والوطن'.

باهر النويهي يناشد الرئيس لعد خروج أشرف زكي من أكاديمية الفنون

وقام الفنان باهر النويهي بعمل مناشدة لعدم خروج أشرف زكي من رئاسة أكاديمية الفنون، ووقع عليها هو وعدد كبير من الفنانين وأعضاء التدريس في الأكاديمي، وكتب: ' هناك مناصب تصنع أصحابها وهناك رجال يصنعون المناصب.. ربما ليس في أيدينا سوى شهادة الحق.. لكنها وحدها تكفي وتعني الكثير والكثير. ونحن هنا طلاب، وأعضاء هيئة تدريس، وهيئات معاونة وموظفين وفنانون أكاديميون وغير أكاديميين نناشد بكل أمل: سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعالي دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئاسة مجلس الوزراء المصري ومعالي وزير الثقافة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزارة الثقافة المصرية بمد فترة رئاسة الأستاذ الدكتور أشرف زكي رئيسا لأكاديمية الفنون المصرية، لاستكمال المشاريع الأكاديمية التي كنا نحلم بها وأصبحت بفضل رئاسته في عامين ونصف فقط داخل حيز التنفيذ'.

وتابع النويهي مناشدته: 'قد كان هذا بفضل الله وفضل اهتمام الدولة المصرية متمثلة في وزارة الثقافة ووزيرتنا المبدعة وبفضل جهود وقيادة وإدارة الدكتور أشرف زكي الذي لا يتأخر عن الصغير قبل الكبير ولا يتخلى عن أحد في أي موقف ولم يبتعد عن أبسط عامل في الأكاديمية فضلا عن قياداتها وعمدائها وأساتذتها. لذا فنحن نرجو أن يكون صوتنا مسموعا، حتى لو كان الوقت قد تأخر وأصبح دعمنا بلا قيمة، لكننا نُشهد الله ونُشهد جموع الفنانين والمبدعين أن إنجازات الأكاديمية في عهد الدكتور أشرف زكي هي إنجازات لم تحدث في ربع قرن من الزمان ولم يحدث مثلها منذ إنشاء الأكاديمية رغم الفترة الزمنية القصيرة التي ترأس فيها الدكتور أشرف الأكاديمية'.

وأضاف: 'لذا فإننا ننتظر أن يصل صوتنا ويتحقق أملنا بالتجديد للأستاذ الدكتور أشرف زكي لأن مصر تستحق استمرار الناجحين المخلصين في كل موقع ومجال. ملحوظة: هذه المناشدة مفتوحة للتوقيع والدعم من كل مبدع وفنان ومصري'.

طه خليفة: نرجو من أصحاب القرار اتخاذ ما يجدونه مناسبًا لمستقبل أفضل

وطالب الفنان طه خليفة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم خروج أشرف زكي من رئاسة أكاديمية الفنون، وكتب عبر حسابه على 'فيسبوك': ' اعتدنا في جمهوريتنا الجديده تحسس طرق النجاح و شق سبل التطور و التطوير ، و نجد انه من الغريب علينا ان يكون قرارا بيروقراطيا حائلا دون استكمال انجازات شعرنا بها جميعا ( داخل الاكاديميه و خارجها ) ، فنرجو من اصحاب القرار اتخاذ ما يجدونه مناسبا لمستقبل افضل في مكان كبير الاهميه و الحساسيه ، ينتج عنه صانعي قوانا الناعمه التي شعرنا في لحظاتنا الفارقه مدي اهميتها'.

فاطمة الكاشف: أشرف زكي لازال فى جعبته الكثير

ودعمت الفنانة فاطمة الكاشف زميل كفاحها الفنان أشرف زكي، وكتبت عبر حسابها على 'إنستجرام': 'كل الدعم للدكتور اشرف زكى لفترة ثانيه لرئاسة أكاديمية الفنون لما قدمه من انجازات كبيرة ولازال فى جعبته الكثير من الأحلام والانجازات للصالح العام فهو رجل لايكل ولا يمل من تحمل المسؤوليات ويبذل مجهود خرافى لتحقيق مايصبوا إليه طوال عمره فهو مكسب كبير فى المكان الذى يوضع فيه وكل إنجازاته الآن ترى بالعين وتشهد على تميزه'.

مجدي صبحي: أشرف زكي لقد أنجزت ونجحت طوال سنين

أما الفنان مجدي صبحي دعم الفنان أشرف زكي، وكتب: ' صديقي العزيز وزميل مشوار فني وإداري كبير د. اشرف زكي. لقد أنجزت ونجحت طوال سنين. يشهد لك هذا الزمن من إنجازات كبيره علي يديك لم تتحقق من قبل وسوف يتذكرك التاريخ .بكل ماهو ..طيب..جائزة الدوله التقديريه..قريبآ'.

وزيرة الثقافة تشكر أشرف زكي

ووجهت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الشكر للفنان أشرف زكى بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد وانتهاء مدة رئاسته لاكاديمية الفنون وفقا لاحكام القانون المنظم لعمل الاكاديمية وكلفت الدكتورة غادة جبارة بتسيير اعمال الاكاديمية لحين الانتهاء من اجراءات تعيين رئيسا لها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد