اعلان

الديب.. ياسر جلال الفنان المتطور الصاعد بسرعة الصاروخ (صور)

ياسر جلال
ياسر جلال

على الرغم من أدواره الصغيرة أو الثانوية التي كان يقدمها، إلا أنه في الـ 4 سنوات الماضية أستطاع أن يبسط سيطرته ويثبت موهبته ويطور من نفسه بسرعة الصاروخ، ليصبح له مكانة وسط الكبار، فهو الفنان ياسر جلال، الذي تربى تربية فنية وثقافية، لينتظره الجميع اليوم ليشاهده في مسلسله الجديد 'الديب' العمل الذي يطرح لأول مرة في الدراما العربية.

ياسر جلال ونشأته الفنية

وفي الحقيقة هذا الأمر ليس غريبًا على فنان مثل ياسر جلال، تربى في أسرة فنية، فوالده هو المخرج المسرحي جلال توفيق، وشقيقه الأصغر الفنان رامز جلال، الذي كان يصطحبه معه للذهاب إلى والدهما في المسرح ليشاهدوا العروض ويقوموا بأدائها في المنزل.

ياسر جلال

تخرج ياسر جلال من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل عام 1990، وشارك في عدة أعمال بأدوار صغيرة مثل: الجزء الثالث لمسلسل 'محمد رسول الله' الذي قدم فيه شخصية 'عاموس'، و'نادي الخالدين'، و'الوعد الحق' في شخصية 'ابن ملك الحبشة'، والجزء الثاني من 'بوابة الحلواني' بشخصية 'الأمير محمد توفيق'.

ياسر جلال ووضع قدمه على بداية طريق البطولة

ظل ياسر جلال، يتنقل هكذا بين الأدوار والأعمال المختلفة، حتى قدم أول دور بطولة له في مسلسل 'أبناء دهشان' عن رواية 'الغني والفقير'، أمام الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وذلك بعد اختيار المخرج يوسف شرف الدين له، ليجسد شخصية الرجل الفقير الملاكم، ليتقابل بعدها مع المخرج أحمد توفيق والذي ينصحه بدوره أن يستثمر إمكانياته للعمل في قطاع الإنتاج.

ياسر جلال

بعد عدة شهور فقط تفاجئ 'جلال' بالمخرج أحمد توفيق نفسه، يرسل له ورق لشخصية 'نبيل' ليشارك معه في مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي' أمام الفنان نور الشريف، لينطلق بعدها ويشارك في عدد كبير من الأعمال الفنية، 'اللص الذي أحبه'، وغيره.

ياسر جلال والسينما

وظل هكذا حتى جاء وقوفه أمام كاميرة السينما لأول مرة مع الزعيم عادل إمام في فيلمه 'النوم في العسل'، وعلى الرغم من أنه في الفيلم كان ينطق بجملة واحدة فقط، والذي خرج وقتها وقال إنه مكسوف من نفسه بسببها، إلا أنه فوجئ في العرض الخاص للفيلم بالنقاد الصحفيين يهنئونه كبقية أبطال العمل، ليشترك بعدها في أدوار أكبر من خلال مسلسلات 'الأبطال'، و'سعد اليتيم'، ثم 'أولاد حضرة الناظر'، مع الفنان الكبير كمال الشناوي.

ياسر جلال

ياسر جلال والتنقل بين الشخصيات

وكان الضابط 'دوجراندا' في مسلسل 'رياح الشرق' مع الفنان محمود ياسين، وبعدها 'عباس' في مسلسل 'نحن لا نزرع الشوك' مع المخرج حسين كمال، وأيضًا شارك في أفلام: 'امرأة وخمسة رجال' لـ علاء كريم، بطولة فيفي عبده، و'أمن دولة' بطولة نادية الجندي، و'شجيع السيما' لأحمد آدم، و'بونو بونو'، و'الرغبة' مع نادية الجندي، ثم 'قصاقيص العشاق' لـ سعيد مرزوق بطولة الفنانة نبيلة عبيد.

ياسر جلال

ياسر جلال ورشدي أباظة

ولأن الجمهور في هذه الفترة كان متعطشًا في هذه الفترة لمشاهدة الفنان الوسيم الرياضي، الذي يتمتع بالقوة والفحولة، فرأوا في ياسر جلال شخصية الفنان رشدي أباظة، ليطلقوا الشبة بينهما، وخصوصًا بسبب التشابه في الشنب الذي كان يربيه ياسر وقتها والشعر الأسود، إلا أنه خرج وقتها نفى هذا الأمر وقال: الناس دائمًا عندها حنين للماضي، ويحاولون تشبيه الجديد به حتى يثبت الجديد نفسه ويكون صورة خاصة به، وعلي أن أجعل لنفسي مذاقًا خاصًا وطعمًا فنيًا مختلفًا.

ياسر جلال

ياسر جلال وقاعدة جماهيرية خاصة به

ليسعى بعد ذلك في مشواره الفني، أن يجعل بالفعل لنفسه طعمًا فنيًا مختلفًا، وقاعدة جماهيرية خاصة به، فبعد نجاح تلو الآخر، وسط تنقلات بين البطولة المطلقة مثل مسلسل 'العائد'، والأدوار الثانوية، والبطولات الجماعية، كـ'القاصرات'، و'الإخوة الأعداء'، و'اغتيال شمس'، و'الفنار'، وفيلم 'الفرح'، و'أمير البحار'، و'شد أجزاء'.

ياسر جلال

ياسر جلال والتطور بسرعة الصاروخ

وفي عام 2017 فاجأ ياسر جلال، مع المخرج أحمد سمير فرج، والسيناريست محمد إسماعيل أمين، جمهوره بمسلسل 'ظل الرئيس' ليحقق من خلال نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في السباق الرمضاني ويثبت نجوميته واستحقاقه لأن يكون بين نجوم الصف الأول، فيأتي بعدها في العام التالي ويكريس النجاح الذي حققه بحصده نجاحًا غير متوقعًا، من خلال مسلسل 'رحيم' الذي خاطر فيه مع مخرج جديد يعمل للمرة الأولى في الدرانا وهو محمد سلامة.

ياسر جلال

الثبات على النجاح والاختلاف

وأصبح بعدها أعمال ياسر جلال وجبة أساسية في السباق الرمضاني من كل عام، والذي لم يخيب فيه ولا مرة ظن جمهوره به، ففي عام 2019 قدم أدهم عبدالجابر في 'لمس أكتاف'، وبعده 'الفتوة' بشخصيتين حسن أحمد الجبالي والملثم، وفي السباق الماضي شارك في مسلسل 'ضل راجل'.

ياسر جلال

ويفاجئ ياسر الجميع منذ يومين بمسلسل جديد يحمل اسم 'الديب'، والذي يقتحم من خلاله منطقة عالم الرعب والإثارة، إذ ظهر في البرومو الخاص بالمسلسل وهو يجلس على كرسى ويمر بعدة مراحل حتى يتحول إلى ذئب، ليشارك 'جلال' بهذا المسلسل المكون من 8 حلقات على منصة watch it الإلكترونية، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، ويتنبأ من خلاله صناع الدراما لإحداثه نقلة في الدراما المصرية

ياسر جلال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً