اعلان
اعلان

حجاج عبدالعظيم: نفتقد مؤلفي الكوميديا.. ولو مفيش دور يناسبني مش هشتغل (حوار)

ابو العربي
ابو العربي

بعد النجاح الكبير الذي حققاه معًا الفنان حجاج عبدالعظيم، والفنان هاني رمزي، من خلال فيلم 'أبو العربي'، كان لابد من وجودهما معًا من جديد في مسرحية 'أبوالعربي في mission impossible'، ليتشاركا نجاحهما مرة آخرى، خصوصًا وأن حجاج أحد أهم الفنانين الكوميدانات الذين شهدتهم السينما والمسرح في مصر، ولذلك كان لـ'أهل مصر' هذا الحوار معه، لمعرفة كواليس مشاركته في المسرحية، وتفاصيل أعماله الجديدة.

الفرق بين فيلم ومسرحية 'أبوالعربي'

أكد الفنان حجاج عبدالعظيم، أن دراما مسرحية 'أبوالعربي' تختلف تمامًا عن دراما الفيلم، ولكن تم استعارة الاسم والشخصية التي أثرت في الجمهور بشكل مختلف جزءًا وكلاً، لافتًا إلى الفارق هو عرض موقف كامل بإحساس وشكل متواصل.

ابو العربي

شخصية حجاج عبد العظيم في المسرحية

وعن شخصيته في المسرحية أوضح أنه مختلف عن الفيلم فلا يطارد أبو العربي كضابط شرطة، ولكنه يجسد شخصية فريد الفرماوي، عم هاني رمزي، وتشهد الأحداث مطاردة بينه وبين أبو العربي الذي ينتحل شخصية ابن شقيقه.

ابو العربي

وعن ردود الأفعال، أكد 'عبد العظيم' أن العرض شهد توافدًا جماهيريًا كبيرًا، معلقًا: 'الحمدلله الناس اتبسطت وراضية عننا، وكان كم هائل من الضحك وعملنا سمعة كويسة والجمهور بيسمع'.

أبو العربي وفيروس كورونا

أما عن عودتهم في ظل هذه الظروف، قال: 'الضحك ضروري في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها مصر والعالم، فهو مهم وعامل أساسي للبشر، الضحك يقوي المناعة، وبينسينا الآلام اللي حاسيين بيها'.

ابو العربي

تعاون حجاج عبد العظيم مع الفنان هاني رمزي

وأعرب عبدالعظيم عن حبه للعمل مع الفنان هاني رمزي، مشيرًا إلى تعاونهما في مجموعة متميزة من الأعمال تؤكد نجاحهما سويًا، مثل: 'مسلسل «عصابة بابا وماما»، مسلسل «مبروك جالك قلق»، فيلم «محامي خلع»، وفيلم «أبو العربي»'.

حجاج عبد العظيم وهاني رمزي

حجاج عبد العظيم وخبر وفاة شقيقته

وعن خروجه للعرض بعد وفاة شقيقته بدقائق قال: 'بكيت بعد قفل الستارة وربنا ما يكتبها على حد، إنه يتلقى خبر وفاة قبل خروجه على المسرح»، وتابع: « فضلت المشاركة من أجل الجمهور اللي جاي يحضر العرض وملوش ذنب».

ضعف الكوميديا في مصر

وفيما يخص الكوميديا في مصر، قال عبدالعظيم إن الفن المصري يفتقد وجود مؤلفي المواقف الكوميدية، مشيرًا إلى أن الكوميديا الحالية هي إفيهات لفظية، لكن لا توجد كوميديا الموقف التي تعيش ويحبها الجمهور.

حجاج عبد العظيم وهاني رمزي

لو مفيش حاجة تناسبني مشتغلش أحسن

وأكد حجاج عبدالعظيم، أنه إذا لم يجد عملًا لا يليق به لن يعمل؛ وأنه ما زال على رأيه حتى الآن؛ لأنه لابد من أن يكون لديه قوة الرفض، خصوصًا وأنه يحترم جمهوره كثيرًا.

ابو العربي

تفاصيل خروج حجاج عبد العظيم من فيلم مش أنا

وعن خروجه من فيلم 'مش أنا' للفنان تامر حسني، قال إنه كان مرشحًا للعمل، ولكن فجأة وجد المخرجة تعتذر له وتخبره بأنه لن يشارك معهم، مشيرًا إلى أنه لم يغضب منهم؛ لأنهم من الممكن أن يكونوا أعادوا حساباتهم ووجدوا أنه لا توجد شخصية مناسبة له.

WhatsApp
Telegram