اعلان

محمد جمعة: عرض أبو العربي كان مغريًا.. وأشرف عبد الباقي أنقذ المسرح الخاص (حوار)

محمد جمعة مسرحية ابو العربي
محمد جمعة مسرحية ابو العربي

ممثل ومخرج مسرحي، حقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية من خلال مشاركته في الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية، وخاصة بعد تقديمه لشخصية 'عم ضياء' في مسلسل 'الوصية' عام 2018، ليستثمر هذا النجاح في تقديمه للعديد من الشخصيات والأعمال الأخرى والتي تؤكد على موهبته الفنية الكبيرة، فهو الفنان محمد جمعة، الذي يشارك الفنان هاني رمزي، عودته للمسرح بعد مرور 18 عامًا على غيابه عنه، من خلال مسرحية 'أبو العربي في mission impossible'، وكان لـ'أهل مصر' هذا الحوار معه:

ترشيح محمد جمعة والعمل مع هاني رمزي في أبو العربي

بدايةً، قال الفنان محمد جمعة إن المشاركة في مسرحية «أبو العربي» كانت عرضًا مغريًا بالنسبة له، لافتًا إلى أن المخرج تامر كرم هو من رشحه للمشاركة في المسرحية، ورأى أن العمل مع الفنان هاني رمزي على خشبة المسرح بعد غيابه 18عامًا، بالتعاون مع مخرج متميز مثل تامر كرم يُعد عرضًا مغريًا جدًا له.

محمد جمعة مسرحية ابو العربي

شخصية محمد جمعة في مسرحية أبو العربيوحول شخصيته في المسرحية كشف إنه يجسد دور فكري المحامي الذي وراءه سر يتم اكتشافه في أخر الرواية.

تحول فيلم أبو العربي إلى عرض مسرحي

أما عن تحول الفيلم إلى مسرحية، فأشار إلى أن شخصية أبو العربي تحتمل «اللايف شو» أكثر من السينما لأن المسرح أكثر استيعابًا للحوار والإفيه وهو ما تتميز به الشخصية، مؤكدًا أن التشابه بين الفيلم والمسرحية هو الاسم فقط أما القصة فهي مختلفة تمامًا.

محمد جمعة مسرحية ابو العربي

تقديم مسرحية أبو العربي في ظل أزمة كورونا

وأعرب جمعة عن سعادته بإقبال الجمهور على مسرحية «أبو العربي» لافتًا أنه بالرغم من التعرض لظروف صعبة في ظل جائحة كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية ونسبة الإشغال المقررة إلا أن «أبو العربي» شهدت إقبالاً جماهيريًا ممتازًا وغير متوقع خلال أيام عرضها، متمنيًا أن يعود المسرح والسينما إلى سابق عهدهم في توافد الجمهور عليهم.

أما عن طرح المسرحية في هذا التوقيت دون تخوف من ضعف الإقبال بسبب كورونا قال: «لو كل حد في مجاله قال احنا هنقعد علشان كورونا يبقى كلنا هنموت، لازم نشتغل ولازم نعيش، لازم نبقى مع الحياة مش ضد الحياة».

محمد جمعة مسرحية ابو العربي

المسرح الخاص عاد من جديد بفضل أشرف عبد الباقي

وأرجع جمعة الفضل في عودة جمهور مسرح القطاع الخاص إلى الفنان أشرف عبدالباقي، قائلاً: «هو جازف بفلوسه وفنه ومجهوده إنه يرجع مسرح القطاع الخاص، ويرجع الناس للمسرح'، موجهًا رسالة إلى الجمهور قائلاً: 'افرحوا واتبسطوا بأي شكل سواء بالمسرح أو السينما أو السفر'.

محمد جمعة مسرحية ابو العربي

أعمال محمد جمعة الجديدة

وعن أحدث أعماله الفنية أوضح أنه ينتظر عرض فيلم «الجريمة» قريبًا بمشاركة النجوم أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب والمخرج شريف عرفة، وفيلم «تماسيح النيل» للمخرج سامح عبد العزيز بمشاركة النجوم حمدي الميرغني، خالد الصاوي، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، إضافة إلى الجزء الثاني من مسلسل «الحرامي».

WhatsApp
Telegram