اعلان

مخرج "أبو العربي": رسالتنا أن لا تبيع بلدك من أجل المال.. والمسرح يحتاج إلى تعاون الدولة (حوار)

مسرحية ابو العربي
مسرحية ابو العربي

ممثل ومخرج ومنتج، ولكنه نجح حتى الآن في الإخراج أكثر من التمثيل، إنه تامر كرم، مخرج مسرحية 'أبو العربي في mission impossible'، الذي يحقق نجاحًا كبيرًا مع الفنان هاني رمزي، في هذا العرض.

ولم يكن هذا عرضه الأول الذي يتولى مهمة إخراجه ويحقق هذا النجاح الكبير، فسبقه توليه مسؤولية إخراج مسرحية 'يوم أن قتلوا الغناء' لطارق صبري، وسبقها 'الملك لير' ليحيى الفخراني، وكان لنا هذا الحوار مع المخرج تامر كرم.

الفرق بين مسرحية 'أبو العربي' والفيلم

تحدث المخرج تامر كرم مخرج مسرحية أبو العربي عن العمل قائلا: 'الموضوع مختلف تمامًا بين المسرح والسينما، وفي المسرحية نحن أخذنا فقط شخصية أبو العربي الفلكلورية المعروفة بالمبالغة في الحوار ووضعناها في مهمة وموضوع جديد، وطرحنا سؤال ماذا لو أصبح أبو العربي عالم نووي فهذه هي القصة وهناك العديد من المواقف المضحكة، ورسالة المسرحية تتمثل في أنه لا يصح أن تبيع بلدك من أجل المال'.

مسرحية ابو العربي

التحديات التي قابلت تامر كرم لخروج مسرحية أبو العربي

وأضاف 'كرم' لـ«أهل مصر»: 'هناك العديد من التحديات التي تواجه المسرحية منها أزمة فيروس كورونا والوضع الاقتصادي للبلد، لكن نحن مصممين على إسعاد الناس، وتقديم شئ يسعدهم وفي نفس الوقت الموضوع خلفه معنى هام ليس الضحك فقط، وبمشيئة الله قادرين على مواجهة أي تحديات، والمسرحية مغامرة بطرحها في هذا التوقيت لكن لابد من المجازفة، فإذا لم تغامر لن تصل إلى أبعد من ذلك'.

مسرحية ابو العربي

تامر كرم يشيد بأبطال مسرحيته

وأشاد تامر كرم بفريق عمل المسرحية قائلا: 'هاني رمزي إنسان جميل وفنان محترم جدا، وداليا البحيري مفاجأة على المسرح وفي الكواليس ومخلصة جداً لفنها وأحمد فتحي ممثل رائع وممتع وحجاج عبد العظيم فنان كبير جداً، ومحمد جمعة و ليلى عز العرب وعمرو عبد العزيز فريق عمل سعيد بالعمل معهم، ونحن في حاجة الآن إلى إدخال البهجة والسعادة على الناس وهذا من أهم أهداف الحياة'.

مسرحية ابو العربي

تامر كرم وسبل عودة المسرح

ووجه كرم رسالة قال فيها:'نحتاج إلى تعاون من الدولة وأن تقف مع المسرحيين والفنانين بشكل عام، لأن الفنان عنده رسالة مهمة للغاية وهي مكملة للدولة، فالمواطن عندما يكون سعيداً الدولة ستكون سعيدة وهذا ما نحاول فعله'.

مسرحية ابو العربي

مسرحية ابو العربي

مسرحية ابو العربي

مسرحية ابو العربي

مسرحية ابو العربي

WhatsApp
Telegram