اعلان

الأزمة انتهت.. القصة الكاملة لخلاف نقابة المهن التمثيلية مع الرقابة بسبب "الإنس والنمس" (خاص وصور)

فيلم الانس والنمس
فيلم الانس والنمس

دخل الفنان محمد هنيدي، في أزمة كبيرة مع نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان الدكتور أشرف زكي، بعد عرض فيلمه الجديد 'الإنس والنمس'، وتحقيقه اليوم أعلى الإيرادات في صالات العرض السينمائية؛ وذلك بسبب أن خالد عبدالجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، صرح بعرض فيلم 'الإنس والنمس'، دون الرجوع إلى النقابة والحصول على موافقتها كما ينص القانون، وذلك حسب بيان نقابة المهن التمثيلية.

أشرف زكي يشكو خالد عبد الجليل بسبب 'الانس والنمس'

وحسب بيان النقابة، فإن الدكتور أشرف زكي رئيس نقابة المهن التمثيلية، تقدم بشكوى إلى وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم ضد الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بعد أن أعطى الأخير تصريحًا بعرض الفيلم السينمائي الجديد الإنس والنمس بطولة محمد هنيدي، دون الرجوع إلى نقابة الممثلين، وهو ما يخالف القانون.

فيلم الانس والنمس

ومن جانبه كتب شعبان سعيد، المحامي بالنقض، في الشكوى التي قدمها بصفته وكيلًا عن أشرف زكي، إن الرقابة سمحت بعرض فيلم 'الإنس والنمس' دون سداد المستحقات المالية لنقابة المهن التمثيلية، ودون الحصول على الموافقة من النقابة لممارسة اختصاصها كنقابة للمهن التمثيلية تقوم بمسئوليتها تجاه الفن والفنانين وتحافظ على أموال النقابة.

أشرف زكي يتهم خالد عبدالجليل بارتباطه بمصالح مالية مع صناع 'الإنس والنمس'

وحسب الشكوى المقدمة أيضًا، فإن أشرف زكي يرغب في التحقيق من أن خالد عبدالجليل هل لديه ارتباط بمصالح مالية مع الشركة المنتجة من عدمه، سيما أنه تم تعيينه مؤخرًا عضوًا في غرفة صناعة السينما، ومنتج الفيلم وكيل الغرفة، علاوة على استغلال وظيفته كرئيس للرقابة على المصنفات الفنية والتدخل في شئون النقابة التي يمثلها الشاكي.

فيلم الانس والنمس

أشرف زكي يطالب وزيرة الثقافة بالتحقيق مع خالد عبد الجليل

وطالب أشرف زكي، في شكواه، من وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، التحقيق في الواقعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة وإصدار جزاء تأديبي ضد المشكو في حقه وإحالة الأوراق إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ شئونها لتحريك الدعوى الجنائية عن الوقائع التي ستسفر عنها التحقيقات.

فيلم الانس والنمس

انتهاء أزمة فيلم الإنس والنمس

وتواصل 'أهل مصر' مع أكثر من مصدر مسؤول، وأكد على أن الأزمة انتهت بالفعل بين الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن التمثيلية، والشركة المنتجة لفيلم 'الإنس والنمس' اليوم الخميس، بعد تدخل أكثر من شخص مسئول، ودفع باقي الأموال.

أبطال فيلم الإنس والنمس

جدير بالذكر أن فيلم الإنس والنمس تشارك فيه بجانب الفنان محمد هنيدي، الفنانين صابرين، منة شلبى، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي، إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.

فيلم الانس والنمس

قصة فيلم الإنس والنمس

ومن المقرر أن تدور أحداث فيلم 'الإنس والنمس' في إطار كوميدي لايت إذ يتعرض شاب فقير يعمل في وظيفة حكومية للعديد من المشاكل وعقبات بسبب مهنة والده، وفي الوقت ذاته يتعلق بحب صديقته التي تحاول مساعدته في حل مشاكله.

WhatsApp
Telegram