اعلان

من فطوم لنجاة هانم.. أدوار لا تُنسى للفنانة دلال عبد العزيز (فيديو)

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

قدمت الفنانة دلال عبد العزيز، خلال مشوارها الفني سواء في السينما أو الدراما المصرية، العديد من الأدوار التي ستظل عالقة بأذهان جمهورها الذي استطاعت جذبه لها بخفة دمها، وروحها الحلوة، فضلا عن قربها من الشخصية المصرية في أدوارها.

وتستعرض 'أهل مصر'، في السطور التالية، أبرز أعمال الفنانة دلال عبد العزيز:

حديث الصباح المساء

قدمت الفنانة دلال عبد العزيز، في مسلسل حديث الصباح والمساء، عام 2001 شخصية نعمة، وعملت دويتو تمثيليا مع عبلة كامل حيث جمعتهما الصداقة داخل الأحداث.

مسلسل لا

كما جسدت دلال عبد العزيز شخصية سلوى في مسلسل 'لا' أمام يحيى الفخرانى عام 1994، والذي تدور أحداثه فى إطار درامي، حيث يجد يحيى الفخرانى نفسه فى السجن، واسمه مسجل ضمن الوفيات، وتتحطم حياته بعد فقد زوجته وماله.

الناس في كفر عسكر

ومن الأدوار التي لا تنسى للفنانة دلال عبد العزيز، شخصية فطوم التي قدمتها في مسلسل الناس في كفر عسكر، مع الفنان القدير صلاح السعدني، والذي تضع خطة للاستيلاء على أملاكه وخطف نجله والزواج منه بعد رفض 'عبد القادر عوف' صلاح السعدني الزواج منها.

ومن أبرز مشاهدها في خذا المسلسل، تناولها 7 أزواج حمام، وتطلب من خادمتها المزيد.

سابع جار

كما قدمت الفنانة دلال عبد العزيز دورا من أفضل أدوار الأمومة فى مسلسل 'سابع جار'، 2017، فقدمت شخصية الأم القريبة من أبنائها، وعكست لنا شخصية الأم المصرية التى نراها غالبًا فى كل بيت، والتي تقف إلى جوار أبنائها فى كل المواقف الصعبة التى تعرضوا لها حتى إذا كانت على خلاف معهم في الرأي.

ليالي الحلمية

قدمت دلال عبد العزيز في ليالي الحلمية دور الهانم الأرستقراطية قبل ثورة يوليو 1952، وتزوجت من الفدائي طه السماحي.

وفاة دلال عبد العزيز

يذكر أن الإعلامي رامي رضوان، أعلن ظهر اليوم، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الفنانة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض.

WhatsApp
Telegram