اعلان

نجاة الصغيرة في صور نادرة.. قاطعت والدها وعبدالوهاب أنقذها من الملاهي الليلية

نجاة الصغيرة
نجاة الصغيرة
كتب : دينا دهب

تصدر اسم الفنانة نجاة الصغيرة مؤشرات بحث جوجل مصر في الساعات الماضية، تزامنًا مع ذكرى ميلادها، والذي لا يعرفه البعض عن نجاة الصغيرة أنها من الفنانات التي لُقبت في بدايتها منذ الطفولة بالمعجزة، وكانت كل أمنيتها أن تُصبح مثل كوكب الشرق أم كلثوم، فهذه هي أمنية نجاة الصغيرة منذ أن غنت، حيث كانت تحفظ كل أغانيها بعد سماعها بمرة واحدة. وإذا فُتحت سيرة القيثارة المصرية نجاة الصغيرة لن تنتهي الحكاوي عنها. ولهذا نرصد لكم عدد من قصص الصوت العذب الذي احبها الكبار والصغار.

عبدالوهاب قاضى والد نجاة الصغيرة

عندما كانت نجاة الصغيرة في سن العاشرة تعرضت لموقف محرج جدًا عندما قام موسيقار الأجيال بمقاضاة والدها بسبب إهماله لها، واستخدام موهبتها بطريقة خاطئة في الملاهي الليلية وهنا اقتنع والدها أن يتولى تدريبها محمد عبد الوهاب الذي جعلها تخرج عن نطاق أم كلثوم ويبدأ لها أغانيها الخاصة.

نجاة الصغيرة

خلاف نجاة الصغيرة ووالدها

رغم أن والد نجاة الصغيرة هو الذي اكتشفها فنيًا إلا أن بعد شهرة نجاة، حدثت مشكلة كبيرة بينها وبين والدها آدت إلى مقاطعته نهائيًا وتركت له المنزل وذهبت معه للعيش في منزل مستقر برفقة شقيقها حتى تزوجت من صديق شقيقها وأنجبت منه ابنها الوحيد ثم انفصلت عنه بعد 4 سنوات.

نجاة الصغيرة

حياة نجاة الصغيرة

ولدت نجاة الصغيرة في القاهرة، ووالدها هو محمد كمال حسني البابا، الخطاط العربي الدمشقي الشهير، الذي هاجر إلى مصر في شبابه حيث تزوج بوالدة نجاة وهي سيدة مصرية. أختها الفنانة سعاد حسني، وابن عمها الفنان السوري أنور البابا.

نجاة الصغيرة

بدأت نجاة الصغيرة في الغناء في التجمعات العائلية في سن الخامسة. وقدمت أول فيلم لها بعنوان 'هدية' (صدر عام 1947) في سن الثامنة. كتب عنها الكاتب الصحفي المصري فكري أباظة في بداية ظهورها: 'إنها الصغيرة التي تحتاج إلى رعاية حتى يشتد عودها، وفي حاجة إلى عناية حتى تكبر، وهي محافظة على موهبتها، مبقية على نضارتها'.

نجاة الصغيرة
نجاة الصغيرة
نجاة الصغيرة
WhatsApp
Telegram