اعلان

الرياضيات سبب رسوبه.. أحمد حلمي يكشف عن معاناته مع الثانوية العامة

احمد حلمي
احمد حلمي

نتيجة الثانوية العامة 2021، من أبرز الأمور التي تنتظرها البيوت المصرية والتي من المقرر ظهورها خلال الأيام المقبلة، وتزامنا مع اقتراب النتيجة، نوضح قصة أحد الفنانين الذي وصف نفسه 'بالخبرة' بتلك المرحلة العمرية، والتي لم يتوقف عندها بل رسم لنفسه طريقًا خاصًا به، لمع من خلاله في سماء الفن.

أحمد حلمي ومعاناته مع الثانوية العامة

كشف الفنان أحمد حلمي، عن معاناته مع الثانوية العامة والتي تسببت له في رسوبه في الامتحانات 3 مرات متتالية، وذلك بسبب أنه كان يعيش في المملكة العربية السعودية واختلاف المناهج التعليمية، وذلك فور حضوره في السنة الثانية من الثانوية العامة.

وقال حلمي خلال لقاء في برنامج 'حلمي أونلاين'، أنه كان بدولة السعودية، وعندما جاء إلى مصر لاستكمال دراسته، كان هناك اختلاف بين المنهج الذي يدرس في السعودية ومصر وخصوصًا في مادة الرياضيات.

نتيجة الثانوية العامة 2021 على اهل مصر

وتابع حلمي، أنه كان يرسب في المواد العملية وخصوصًا في الرياضيات لاختلاف المناهج، وكان هذا في 2 ثانوي عندما رسب مرتين ولم يدرك اختلاف منهج الرياضة، وعند دخوله السنة الأخيرة من الثانوية العامة وهي التي تؤهل الطالب لدخول الكلية وفقًا لمجموعه الذي حصل عليه.

ونوه أنه بعد رسوبه مرتين في 2 ثانوي، أدرك اختلاف منهج الرياضات، وأنه يجب دراسة منهج الرياضيات للصف الأول الثانوي حتى يبدأ معرفة المنهج المقرر عليه، ونجح بالفعل في اجتياز مرحلة ثانية ثانوي، لتأتي عقبة أخرى وهي الثانوية العامة.

احمد حلمي

وتابع أحمد حلمي، أنه عندما وصل إلى مرحلة 3 ثانوي، كان هناك عقبة تواجهه وهي مادة الفرنساوى، وهي أنه لم يدرس الفرنساوي خلال دراسته بخارج مصر، فلم يدرس حلمي اللغة الأجنبية الثانية، لذلك عندما نجح في الثانوية العامة بمجموع 48 في المائة، وهو الطالب الوحيد الذي نجح في الثانوية العامة بهذا المجموع.

رسب حلمي في أول سنه له في 3 ثانوي، بمجموع 14 في المائة، ليعد امتحانات السنة الفاصلة التي تؤهله الي دخول الكلية للمرة الثانية ليرسب مرة أخرى بمجموع 24%، وينتهي به المطاف إلى اخر سنه وكان مجموعه 50 في المائة.

حلمي ومعناة دخول الكلية

بعد مجموع الثانوية العامة الذي كان على وصف الفنان أحمد حلمي، أنه لا يؤهل لدخول أي كلية، ولكن لم ييأس عندما علم أن كلية الفني العسكري التابعة للقوات المسلحة المصرية، وتقبل بمجموع 50 في المائة، ذهب حلمي للتقديم ولكنه لم يعجبه المنظر العسكري الذي شهده والذي سوف يعيش طوال حياته بالذي العسكري والاوامر العسكرية، وذهب الي البيت دون التقديم الأوراق.

وترك احمد حلمي حبل النجاة الأول، حتى ألقى عليه طوق النجاة، بوجود معهد تربية موسيقية يقبل بهذا المجموع، ذهب للتقديم وكان هناك قسمين، الأول وهو قسم الآلات والثاني الأصوات، وقام حلمي بتقديم في قسم الأصوات لعدم وجود خبرة مع الآلات الموسيقية.

احمد حلمي

كان حلمي من ضمن المئات الذين يجلسون أمام لجنه التحكيم لاختبارهم قبل دخول المعهد، وانتظر حلمي موعد أداء اختبار الأصوات، وكان اخر المتقدمين أمام لجنه التحكيم، قام أحمد حلمي بغناء أغنية 'طلع البدر علينا' ولم يتقن غنائها بسب عدم حفظه للأغنية، وأثناء ظهور النتيجة وجد أنه نجح وقبلوه في الكلية.

وهنا بدأت مرحلة الفنان أحمد حلمي، عندما اتبع قلبه الذي كان ينبض بكلمة الشهرة، والتحق بمعهد العالي للفنون المسرحية، ليعمل بعد ذلك كمساعد مخرج، واختاره المخرج شريف عرفة لأول دور سينمائي له في فيلم 'عبود على الحدود' مع كريم عبدالعزيز وعلاء ولي الدين، لتلتفت جميع الأنظار لمهاراته الكوميدية وخفة ظله.

يشار إلى أن النجم أحمد حلمى، قدم أخر أعماله فيلم 'خيال مآته'، وحقق نجاحاً ملحوظاً في السينمات، وشارك في بطولته كل من منة شلبى، حسن حسنى، وبيومى فؤاد، وعدد كبير من الفنانين، تـأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر