اعلان

شويكار وفؤاد المهندس.. قصة حب شهد عليها المسرح والسينما

شويكار
شويكار

أطلق الجمهور على الفنانة شويكار، العديد من الألقاب؛ أبرزها صاحبة الوجه الأجمل وصاحبة أجمل ابتسامة، حيث امتازت بالرقة والدلع والجمال الذي ميزها عن غيرها من الفنانات منذ دخولها الوسط، واستطاعت ترك بصمة فنية عظيمة حتى الآن.

ورحلت الفنانة شويكار عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2020، عن عمر يناهز 81 عامًا.

نشأة شويكار

شويكار إبراهيم طوب صقال، ولدت يوم 24 نوفمبر عام 1936م بالإسكندرية لأب من أصل تركي وأم شركسية، عملت في أدوار تراجيدية في أحد الأندية بالإسكندرية وكانت بداية زرع زهرة السينما في قلبها.

والدتها أول من شجعتها على تحقيق حلمها بالتمثيل، ودعمتها بشكل كبير، حتى إنها كانت ترافقها لشركات الإنتاج ومواقع التصوير، وبدأت مشوارها الفني عام 1960م من خلال دور قصير في فيلم 'حبى الوحيد' والزوجة 13.

شويكار

السنيما تضعها زهرة الحب بداخل شويكار

كانت البدايات الأولى لقصة حب الثنائي على خشبة المسرح وذلك أثناء عرض مسرحية 'أنا وهو وهي'، وحاول الفنان عبدالمنعم مدبولي أن يقنع الفنان فؤاد المهندس بموهبة شويكار في الكوميديا لتقوم ببطولة مسرحية لكنه رفض في البداية حتى اقتنع المهندس بالفعل نجحت في دورها بالمسرحية، وتلك كانت البدايات الأولى لقصة حب الثنائي على خشبة المسرح.

عندما نظر فؤاد المهندس إلى عيني شويكار، أحس بشيء يدفعه للحديث معها، وكان يعتقد أنها معجبة به أيضا وتبادلا نفس الشعور، واندهش عندما شاهد موهبتها في الكوميديا لدرجة أنه كان يرغب في العمل معها ورؤيتها.

وخلال عرض مسرحية 'أنا وهو وهي'، اعتراف المهندس لها بحبه عندما خرج عن النص، وطلب يدها للزواج، ووافقت الفنانة شويكار على خشبة المسرح، واعترف الفنان الراحل، أن شويكار الحب الاول والأخير الذي قابله وسكن قلبه.

ومثلما كان طلب الزواج مختلفًا كان يوم زفافهما غريبًا جدًا إذ استغل الثنائي تصوير مشهد زفافهما في أحد الأفلام قررا بشكل مفاجئ الزواج فى نفس الليلة بعد تصوير المشهد.

وذهب الثنائي العاشق لعقد القران دون الحاجة إلى مظاهرالاحتفال والاكتفاء بفرحة القلب الذي ربطهما بخيوط الحب، وكان زواج 'المهندس' و'شويكار' سببًا في نجاح الكثير من الأعمال الدرامية، وترجمت قصة حبهما على الشاشة من خلال أعمالهما وقدما العديد من الأفلام والمسرحيات التي حققت نجاحًا ساحقًا وكان الثنائي العاشق نموذجا للحب داخل الوسط الفني.

شويكار

لهيب الغيرة يضع العشاق بسجن الانفصال

وبعد مرور 20 عامًا من الحب المخلد داخل الوسط الفني، تفاجأ الجمهور ونجوم الوسط الفني بقرار انفصال فؤاد المهندس عن حبيبته شويكار، وتسبب في صدمة لدى الجميع، وتم وضع العديد من علامات الاستفهام عن سبب انفصالهما رغم هذا الحب الكبير.

ولم يعلن الثنائي عن سبب انفصالهما وظل السؤال قائما عن السبب، وبعد مرور فترة من الانفصال، تحدثت شويكار، أن سبب هذا الانفصال هو 'الغيرة المهنية'، أي تحولت نار الحب إلى لهب والتي تسببت في ابتعاد المهندس وشويكار، ولكن لم تطفئ تلك الغيرة المحبة بينهما، فلم يجرو أحد منهم على الارتباط بعد طلاقهما.

وفي السنوات الأخيرة، تعرضت الفنانة شويكار إلى وكعة صحية، رحلت على إثرها عن عالمنا في 14 أعسطس لعام 2020 عن عمر يناهز الـ'81'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة