اعلان

بعد أحداث أفغانستان.. صلاح عبدالله: كلنا ندعي من قلبنا لمصرنا المحروسة يحفظها المولى (صورة)

الفنان صلاح عبد الله
الفنان صلاح عبد الله

حرص الفنان صلاح عبدالله، على التعقيب بشأن الأحداث التي تمر بها أفغانستان في الفترة الحالية، بعد سيطرة حركة 'طالبان' على القصر الرئاسي في كابول دون وقوع أي اشتباكات مع حراس الأمن.

صلاح عبدالله وأحداث افغانستان

ونشر صلاح عبدالله عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة 'تويتر' تغريدة كتب فيها: 'مايُبَث في النشرات الإخبارية عما حدث في مطار كابول ومناطق كثيرة بأفغانستان يخلينا كلنا ندعي من قلبنا لمصرنا المحروسة يحفظها المولى من كل شر وكل سوء ويديم عليها وعلينا'.

صلاح عبدالله

طالبان في قصر الرئاسة

وأعلن قادة حركة طالبان، أنهم سيطروا على قصر الرئاسة الأفغاني ودخلوه في العاصمة كابول أمس الأحد؛ بعد مغادرة الرئيس الأفغاني أشرف غني أفغانستان، متوجهاً إلى طاجيكستان.

وقالت وكالة الأنباء الأفغانية الرسمية، إن مقاتلي الحركة دخلوا القصر الرئاسي مساء الأحد بعد أن 'وافقت' قوات الأمن المتمركزة في القصر على 'دعوة طالبان للسلام'.

كما أعلنت وكالة أسوشيتد برس، نقلا عن مسؤول بالحركة، أن طالبان ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية من القصر الرئاسي في كابول.

وقال أحد قادة الحرس الرئاسي التابع للرئيس الأفغاني الفار أشرف غني، في مقابلة مع الجزيرة، إنه تم تسليم القصر إلى قادة طالبان، وإن الحركة تسعى إلى 'حكومة تشاركية' في أفغانستان، مشيرا إلى القرار النهائي في ذلك الأمر يعود إلى المكتب السياسي للحركة.

WhatsApp
Telegram