اعلان

مسارح مصر تتزين بأربع عروض جديدة في محاولة لعودة أمجاد الماضي

مسرحية ياما في الجراب يا حاوي
مسرحية ياما في الجراب يا حاوي

ينتعش المسرح المصري هذه الأيام بمجموعة من الأعمال المسرحية المميزة، التي تعيد الحيوية والنشاط للمسرح في بادرة أمل لعودة أمجاد المسرح كما في الماضي، وبدأنا نلاحظ في السنوات الأخيرة، سعي صناع الفن إلى عودة المسرح لسابق عهده بمجموعة من العروض بعد فترة من الركود، ونستعرض في السطور التالية أبرز المسرحيات التي تعرض تلك الفترة.

مسرحية شمسية وأربع كراسي

يقدم الفنان أشرف عبدالباقي، أحدث أعماله المسرحية 'شمسية وأربع كراسي' ويشاركه البطولة كل من الفنان محمد إسامة الشهير بـ 'أوس أوس، ومحمد أنور، ومحمد عبدالرحمن، ومريهان حسين، تأليف كريم سامي كيمز وأحمد عبدالوهاب، من إخراج أشرف عبدالباقي.

وتدور أحداث المسرحية داخل كومباوند بالساحل الشمالي، حيث يصل طرد غريب في فيلا العائلة، ومعه تبدأ حالة من الصراعات، ولكن في ظل هذه الأحداث المتوترة يصل زكي 'محمد عبدالرحمن' مدير بنك لزيارة العائلة، لتزداد الأمور تعقيدًا وتتابع سلسلة من المواقف المثيرة في إطار كوميدي خفيف.

ياما في الجراب يا حاوي

ويعود النجم يحيى الفخراني بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسرحية 'الملك لير' لتحفة أخرى بعنوان 'ياما في الجراب يا حاوي'، للمخرج مجدي الهواري، وتقدمها كايرو شو بمشاركة 'تذكرتي' برئاسة منصور النبراوي، ويشارك في البطولة كل من الفنان إياد نصار ومحمد الشرنوبي، وكارمن سليمان وشريف دسوقي وغيرهم من الفنانين.

وتدور قصة المسرحية في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة، ورغم أنه يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي، فإنها تشمل جميع عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة.

زقاق المدق

وينتعش المسرح ايضاً بمسرحية 'زقاق المدق' على خشبة مسرح محمد عبد الوهاب في الإسكندرية حاليا ولمدة شهر، وبعدها تعود إلى مسرح البالون لعرضها، وهي مأخوذة عن رواية زقاق المدق للأديب العالمي نجيب محفوظ، والتي تحولت من قبل إلى فيلم ومسرحية، ويجسد بطولة مسرحية زقاق المدق، الفنانة دنيا عبد العزيز، أمل رزق، محسن محيى الدين، نهال عنبر، كريم الحسينى، ضياء عبد الخالق، بهاء ثروت،، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

مسرحية سيد درويش

وتعرض ايضاً مسرحية 'سيد درويش' التي يتولى بطولتها الفنان ميدو عادل في دور 'سيد درويش'، وتشاركه الفنانة لقاء سويدان فى شخصية 'جليلة العالمة'، ويضم العرض ايضاً كل من الفنانة رشا سامى، سيد جبر، علاء الحريرى، ،محمد عنتر، وماهر عبيد، ويوسف عبيد، وسعيد البارودى، ومحمد الشربينى ، وسمير الجوكر، وهالة الصباح، وغيرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً