اعلان

أنجيلا مراد بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة عن تاء التأنيث: قرار شجاع (صور)

انجيلا مراد - فيلم تاء التأنيث
انجيلا مراد - فيلم تاء التأنيث

حصلت الإعلامية والكاتبة والمخرجة والممثلة اللبنانية أنجيلا مراد، على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان كوباني الدولي للفيلم القصير عن دورها بشخصية 'أمل زهرة' التي قدمتها بفيلمها الروائي 'تاء التأنيث Feminization' ببراعة كبيرة.

تكريمي بجائزة أفضل ممثلة يضعني في مسؤولية

وقالت أنجيلا مراد، في بيان صحفي لها عن استلام الجائزة: '‏للنجاح طعم آخر.. سعادتي كبيرة بهذا التكريم أفضل ممثلة عن دوري بشخصية أمل زهرة التي تجسِّد معنى الصمود للمرأة، في مجتمع ذكوري لا ينصفها، وتنادي بحقوق المرأة المسلوبة بفيلمي تاء التأنيث في مهرجان كوباني الدولي للفيلم القصير لأنه تكليف أكثر منه تشريف وهو يضعني في مسؤولية وتفكير وتدقيق لاختيار ما سأقدم عليه مستقبلاً'.

انجيلا مراد - فيلم تاء التأنيث

وأضافت: '‏فِي كُل قِصة نجَاح هُناك شَخص ااتخدَ قرارًا شجاعًا، مستقبل المرأة هو الآن، ليس غدا ولا بعد غد، الآن أكثر من أي وقت مضى نحتاج إلى التحدث مع بعضنا البعض، والاستماع إلى بعضنا البعض وفهم كيف نرى العالم، والسينما هي أفضل وسيلة للقيام بذلك'.

وتابعت: 'أرى كل يوم روعة وشجاعة النساء، وأنا على ثقة من أن المستقبل سيكون أفضل فقط عندما تحوز هذه النساء على المكانة المناسبة لهن في المجتمع والتاريخ'.

انجيلا مراد - فيلم تاء التأنيث

قصة فيلم تاء التأنيث

الفيلم يدور حول 'أمل' البالغة من العمر 28 عامًا ، والتي تمر بفترة عاطفية صعبة، تحمل وهي عزباء، بعد ثماني سنوات من إجهاض طفلها، كل ما تطلبه اليوم هو حق النسيان، تلتقي ماجد، فتى يبلغ من العمر 8 سنوات مكتوم القيد، ويحاول ماجد بيع زهرة حمراء لأمل، وعندها يفتح شرخًا بين 'الذاكرة' و'البراءة'.

WhatsApp
Telegram