اعلان

هكذا ودع نجوم الفن الفنان ماهر سليم: "أطيب قلب"

الفنان ماهر سليم
الفنان ماهر سليم
كتب : دينا دهب

حالة حزن شهدها الوسط الفني في الساعات الماضية عقب وفاة الفنان ماهر سليم في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 2 سبتمبر، مما جعل نجوم الفن ينعونه عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي وإليكم بعضهم.

لقاء سويدان

نعت الفنانة لقاء سويدان، الفنان ماهر سليم عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، حيث كتبت: 'أنكل ماهر سليم في ذمة الله ربنا يرحمه ويثبته عند السؤال ويغفر له أرجوكم الدعاء له'.

محمد جمعة

وكتب الفنان محمد جمعة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'أشهد الله أنك كنت نعم الأخ ونعم الصديق الفنان ماهر سليم في رحاب الله نسألكم الدعاء'.

مجدي صبحي

ونشر الفنان مجدي صبحي صورة صديقه وعشرة عمره الفنان الراجل ماهر سليم عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، وكتب: 'وداعآ ياعشرة عمري ياطيب القلب'.

إيهاب فهمي

ونعى الفنان إيهاب فهمي وكيل نقابة المهن التمثيلية، الفنان ماهر سليم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، وكتب: 'مع السلامة ياابو قلب أبيض مع السلامة يتغالى في جنة الخلد يااستاذ. الأستاذ ماهر سليم في ذمه الله'.

المخرج خالد حجر

وكتب المخرج خالد الحجر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'حبيبي ماهر، أعرفك أكتر من 35 سنه،! اشتغلت معاك ٦ أفلام و ٣ مسلسلات، ربنا يرحمك، روحك كانت جميلة وخفيفة ومرحه، وخليت كل مشهد بتاعك ها توحشني حبيبي، في الجنة إن شاء الله'.

أحمد تهامي

وكتب الفنان أحمد تهامي عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير 'إنستجرام': 'إنا لله وإنا إليه راجعون الرئيس فرج في مسلسل فرقة ناجي عطالله الفنان الطيب المحترم والأخ والصديق الأستاذ ماهر سليم.. الله يرحمك ويحسن إليك... كنت أكتر واحد بحب أتكلم معك مع السلامة يا حبيبي... أتمنى إن الجميع يدعيله ويترحم عليه'.

فاطمة الكاشف

ونعت الفنانة فاطمة الكاشف عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات 'إنستجرام'، وكتبت: 'خبر حزين على قلبي جدا لا حول ولا قوة إلا بالله الأخ والصديق الغالي الفنان ماهر سليم في ذمة الله ربنا يرحمك ياحبيبي ويغفر لك ويجعل مثواك الجنة إن شاء الله وإنا لله وإنا إليه راجعون أعزي نفسي وأسرتك وكل أحبابك ربنا يصبرنا جميعا على فراقك ده أنا كنت لسه بكلمك من كأم يوم أستغفر الله العظيم مش مصدقة.. يا عفو أنك تحب العفو فاعفو عنه وتغمده برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين يارب

صلاح عبد الله

وكتب صلاح عبدالله: 'أرجوكم أرجوكم لا تكفوا عن الدعاء للطيب المخلص المحب الذي عاش راضياً ومات راضياً ولم يحمل في قلبه يوماً كرهاً لأحد أو حقداً على أحد ولم تغب إبتسامته الرائعة عن وجهه البشوش في أي وقت وفي أحلك الظروف'.

جنازة ماهر سليم

أكد الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، أن جنازة الفنان الراحل ماهر سليم ستكون اليوم الخميس، في مسجد السيدة نفيسة، بعد صلاة الظهر.

من هو ماهر سليم؟

ماهر سليم كان عضوا بفرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، حصل بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية على منحة بفرقة لوسيرنير بفرنسا عام ١٩٨٢، ومنحة بأكاديمية الدراما بروما قسم الإخراج عام ١٩٩٢، عمل بالعديد من الأعمال الفنية المسرحية كمخرج وممثل، منها: زنزانة المجانين، المغنية الصلعاء، العسل عسل والبصل بصل، القاهرة ٨٠، و غيرها. عمل كممثل في العديد من الأعمال السينمائية التي تعتبر علامات في تاريخ السينما، منها: اليوم السادس، فتوة الناس الغلابة، المهاجر، المصير، خيانة مشروعة، الفاجومي، حظر تجول، وغيرها.

أما أعماله في التلفزيون، فمنها: بين عالمين، فرقة ناجي عطا الله، حليم، الإمام المراغي، أرابيسك، زيزينيا، بوابة الحلواني، وكان أشهر أدواره مسلسل “بوجي وطمطم” الشهير في دور 'زيكا '. شغل الراحل ماهر سليم العديد من المناصب داخل وزارة الثقافة المصرية، حيث تولى منصب نائب مدير فرقة مسرح الطليعة عام ٢٠١٠، ثم مدير فرقة مسرح الطليعة عام ٢٠١٢، ثم رئيس البيت الفني للمسرح عام ٢٠١٣، ومستشار لرئيس قطاع الإنتاج الثقافي عام ٢٠١٤، كما كان مدير المهرجان القومي للمسرح عام ٢٠١٣.

WhatsApp
Telegram