مسلسل la Casa de Papel يطرق أبواب الشاشات.. تعرف على قصة أشهر سطو في التاريخ

La casa de papel
La casa de papel

كشفت شبكة نتفليكس عن موعد عرض أولى حلقات الموسم الأخير من المسلسل الشهير ' la Casa de Papel'، في 3 سبتمبر من الشهر الحالي.

ووفقًا لما أعلنته الشبكة، سوف يطرح المسلسل علي جزئين، الاول سوف يتم عرضه يوم الجمعة الموافق 3 سبتمبر، والجزء الثاني سوف يعرض يوم 3 ديسمبر من العام الحالي، ويتكون الجزء الاول والثاني كل منهما من 5 حلقات، حتى تنتهي قصة أشهر سطو في التاريخ.

قصة مسلسل la Casa de Papel

أحداث المسلسل ترويها إحدى البطلات هي 'طوكيو، التي تقص علينا حكاية أكبر وأغرب عملية سرقة قد تعرفها في حياتك، بقيادة شخص يُدعى 'البروفيسور'، الذي يستعين بمجموعة من اللصوص بالسطو على مصلحة سك العملة الإسبانية في الجزء الأول من المسلسل، ويختار لهم أسماء مستعارة ويمنع قول اسم كل الحقيقي لأي أحد بداخل المجموعة، تبدأ الأحداث بصوت 'طوكيو'، حيث تُعرفنا على أفراد المجموعة والمهارة التي يتميز بها كل منهم.

يبدأ البروفيسور في تنفيذ العملية، بالإضافة إلى قيامه بدراسة أسلوب الشرطة والقوانين والأحكام القضائية، ووضع خططًا بديلة، مثل خطة الفشل، خطة الإعلام، وخطة المماطلة في التفاوض، على الرغم من الخطط المحكمة التي وضعها البروفيسور، إلا أن أمورًا كثيرة لم تكن في الحسبان أدت إلى تعرض الخطة للفشل، مثل قصة حب دينفر ومونيكا، وعلاقة أرديانا وبرلين، بالإضافة إلى تصرفات برلين وقيامها بتسليم طوكيو في غياب البروفيسور، كل هذه الأمور عرضت الخطة لثغرات تعرضها للفشل.

أما في الجانب الآخر يتم استدعاء المحققة 'راكيل'، للتفاوض مع السارقين الذين احتجزوا 67 رهينة من بينهم موظفي موقع السرقة وبعض الشرطة وأيضا طلبة من مدرسة بريطانية كانوا في رحلة ميدانية الذين كان من بينهم ابنة السفير البريطاني التي كانوا يسمونها 'الرهينة الثمينة'.

تميزت المفاوضات بين البروفيسور وراكيل بالهدوء، وكانت تُجرى تحت أشراف مدير الاستخبارات ومساعدها 'آنخيل' وأفراد الشرطة والقوات الخاصة الذين ساندوها.

على مدار الحلقات الـ19 لجزئي للمسلسل، تم الكشف عن الكثير من حياة الخاطفين والمخطوفين، وتم عرض الكثير من الوقائع لأشهر التدريب الخمسة في بيت ريفي منعزل اختاره البروفيسور بعناية ليكون التدريب فعالًا ودون لفت أي نظر.

ويبدأ البروفيسور في التعرف على المحققة راكيل بالخروج إلى المطعم، التي تتواجد به دائما للتقرب منها، وتمر الأحداث بسبب تسرب المعلومات التي كان يحدث، يبدأ الشك في 'أنخيل' مساعدها، ليبدأ الشك في الظهور على ملامح وجه المحققة، ويحاول أنخيل في أكتشاف أمر البروفيسور ولكن عندما وصل الى الحقيقة تنقلب السيارة نتيجة حالة السكر بسبب الشراب ( الخمر )، التي كان بها.

وتدور الاحداث حتي تبدأ المحققة تحكي قصتها، أثناء تحقيقها للقضية، وفي نهاية الجزء الثالث، يتفاجأ المشاهدين بالقبض علي المحققة، ويستطيع البروفيسور تهريبها، ويتساءل البعض لما تم القبض عليها هل بسبب فشلها في حل القضية، ولكن تأتي الصدمة، أن حب المحققة للبروفيسور هو من دفاعها في المساعدة علي هروبهم من البنك الإسباني.

وترك الموسم الرابع الجمهور في حالة تشوق ممزوجة بقلق، بعد فشل فريق البروفيسور في إتمام عملية السرقة الثانية كما فعلوا في الأولى، فضلًا عن وفاة عناصر مهمة من الفريق.

سبب تحمس الجمهور لرؤية المسلسل

في نهاية الجزء الرابع وحتى مع الإعلان الرسمي للموسم الخامس من مسلسل La casa de papel نرى المحققة 'سييرا' وقد وصلت بمفردها إلى مخبأ 'البروفيسور' ماذا ستفعل معه هل ستسلمه للشرطة؟ أم تقتله؟ أم ستلد طفلها وهو من ينقذها لذا لن تستطيع فعل شيء معه؟

وكانت المحققة راكيل او 'لشبونة' دخلت إلى البنك لتنضم لباقي أفراد العصابة وتهتف 'من أجل نيروبي' ، هذه هي المرة الأولى لها التي سنراها ترتدي البذلة الحمراء الشهيرة، واقفة وبيدها السلاح وترفعه في وجه الرهائن، بعدما كانت ضمن الشرطة وتدافع عنهم، هل ستنقلب على العصابة بمجرد بعدها عن 'البروفيسور' وتعود للشعور أنها من رجال الشرطة؟ هذا سؤال ثاني يدور في أذهان الجمهور.

مصير الذهب

هناك طريقة واحدة لخروج الذهب من البنك، ومع تطور الأحداث ودخول 'لشبونة' وبقائها مع العصابة قد يكون حل الاقتحام الأقرب، هل سيتم إذابة كل الذهب وكيف سيتم إخراجه؟

من سيموت

في الموسم الثاني من مسلسل La casa de papel ودعنا شخصية 'برلين' بموته، لكنه يظهر كثيرا في مشاهد 'فلاش باك' لكن لم يعد موجودا في الوقت الحاضر، وفي الموسم الرابع انتهى دور 'نيروبي'، ومع اقتراب نهاية المسلسل أصبح السؤال من سيموت؟ كيف ستكون النهاية هل سينجحون كما في المرة السابقة أم سيتم إلقاء القبض عليهم؟ أم سيموتوا جميعا؟

ونجد من الموسم الأول 'طوكيو' هي من تسرد الأحداث منذ البداية إلى الآن، ومع قرب انتهاء المسلسل بدأ الجمهور تخميانته هل 'طوكيو' هي الناجية الوحيدة في هذه العملية لذا هي من تحكي الأحداث؟ أم هل يتم القبض عليها؟.

البروفيسور يشوق الجمهور

وقد صرح الفنان الفارتو مورتي المعروف باسم ' البروفيسور' الجمهور، بأن الموسم الجديد قادم بقوي، وشبه المسلسل بموسيقى 'روك أند رول'، بمجرد مشاهدة حلقة سوف ينغمس الجمهور فيه تمامًا.

WhatsApp
Telegram