اعلان

أزمة بين نقابات ممثلي لبنان حول تكريم محمد رمضان (صور)

محمد رمضان
محمد رمضان

عاد الفنان محمد رمضان، ليثير الجدل من جديد؛ بنشره بيان من نقابة مهن ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، برئاسة عبد الرحمن الشامي، لتفجر مفاجأة بدعمها الكامل لـ'رمضان'، ليأتي موقفها مغايرًا لموقف نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما بلبنان، برئاسة النقيب نعمة بدوي.

محمد رمضان ونقابة ممثلي المسرح شمال لبنان

ونشر محمد رمضان عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، صورة من بيان نقابة مهن ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، جاء فيه: 'ردًا على الحملة الإلكترونية المبرمجة التي تعرض لها مهرجان أفضل الدولي الذي يرأسه مازن نوري، وحول تكريم الممثل والمغني المصري محمد رمضان، نحن نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان مرسوم رقم 4293 في تاريخ الأول من آذار من سنة 1954'.

محمد رمضان ونقابات ممثلي لبنان

وتابع البيان تأكيده، أن محمد رمضان كان يستحق التكريم الذي حصل عليه: 'شاركنا برعاية الحفل بشخص النقيب عبد الرحمن الشامي، ونؤكد بأن التكريم كان رسميًا ومشاركتنا بمعية رعاية وزارة الثقافة في لبنان، دلالة على الدور الرائد للمهرجان ونجاحه، وأن سفير الشباب العربي النجم محمد رمضان، كان أهلًا لهذا التكريم وبناء عليه اقتضى التنويه'.

محمد رمضان يرد على نقابة ممثلي شباب لبنان

وبدوره رد محمد رمضان على بيان نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، برئاسة عبد الرحمن الشامي، ونشر صورة من البيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، شاكرًا إياهم على التوضيح، قائلا: 'شكرا نقابة المهن التمثيلية اللبنانية على التوضيح، سفير الشباب العربي'.

محمد رمضان ونقابات ممثلي لبنان

تبرأ نقابة الممثلين بلبنان من محمد رمضان وسحب تكريمه

وكانت تبرأت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون بلبنان، برئاسة النقيب نعمة بدوي، من تكريمها لـ محمد رمضان، وأكدت في بيان صحفي أنها لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخها، مؤكدة على رفضها زج اسمها في منح ' رمضان' الدكتوراه الفخرية، ولكن دورها الحقيقي هو العمل على توطيد أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة.

كما سحب المركز التكريم نفسه منه مرة أخرى، بعد علمه بواقعة الطيار أشرف أبو اليسر، ورفضه إعطائه مبلغ التعويض المادي الذي حصل عليه من المحكمة، بالإضافة إلى ظهور محمد رمضان مع ممثل صهيوني.

WhatsApp
Telegram