اعلان

نيكولا معوض: فخور بمشاركتي في فيلم "ماكو".. عمل للتاريخ (صور)

نيكولا معوض ومحرري اهل مصر
نيكولا معوض ومحرري اهل مصر

أعرب الفنان اللبناني نيكولا معوض، عن سعادته، لمشاركته لأول مرة في عمل سينمائي مصري، ويكون كبير مثل 'ماكو'، مشيرًا إلى أنه متحمس للفيلم جدا، خصوصًا وأنه يتم تقديم هذا النوع في الوطن العربي لأول مرة.

نيكولا معوض ومشاركته في فيلم 'ماكو'

وأضاف نيكولا معوض في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'ن أنه فخور بمشاركته في فيلم 'ماكو'، وسعيد جدًا بفكرته، لأنه يعتبره عمل للتاريخ، خصوصًا وأنه أول فيلم عربي عن القروش في مصر، ووجود اسمه فيه شئ يشرفه، لافتا أنه يغير جلده فيه.

وحول تفاصيل شخصيته في فيلم 'ماكو'، قال إنه يقدم شخصية شريف ناهي، مدير تصوير، ومتزوج من بسمة ودائما هناك منافسة في علاقتهما، مما أضاف ديناميكية جديدة في علاقتهما.

نيكولا معوض ومحرري اهل مصر

وأوضح أن تجربة العمل كانت مميزة، وبها الكثير من الأمور المختلفة والمفاجآت التي ستشكل حالة حماس شديدة للجمهور المتابع للعمل، خاصة أن تصويره كان في أكثر من لوكيشن جيد في مصر بمناطق ساحلية ستكون بالنسبة للمشاهد أمرا جديدا، خاصة أنه معتمد على أعمال الجرافيك بشكل كبير.

نيكولا معوض ومحرري اهل مصر

أسباب موافقة نيكولا معوض على فيلم 'ماكو'

وتابع أنه وافق عليه فور عرضه عليه؛ لأسباب كثيرة منها أن الممثل لا بد أن يقدم أشياء لم يقم بها من قبل لذلك، لتحدي نفسه وموهبته، متابعًا: 'وأعجبت أكثر بالفيلم بعد لقائي مع المخرج محمد هشام الرشيدي، وفهمت أنه يريد تقديم فكرة حلوة ولديه رؤية لها'.

نيكولا معوض ومحرري اهل مصر

تحضيرات نيكولا معوض لفيلم ماكو

وحول تحضيراته للفيلم، والكواليس، كشف أنه كان أقل من تمرن على الغطس بين الفنانين المشاركين، وقام فقط 3 تمرينات، وألقى نفسه في البحر بعدها بأسبوع، موضحًا بأنه كان هناك صعوبات كثيرة للتصوير تحت المياه، لأن التحكم بالنفس والتمثيل مختلف، وبالتالي يكتشف الممثل تقنيات جديدة في التمثيل.

وفيما يخص مقارنة 'ماكو' مع الأفلام الأجنبية، أكد على أنه لم يخف من ذلك أبدًا؛ لأن المخرج محمد هشام الرشيدي، مطلع ويعرف ما يريده، حسب وصفه، متابعًا: 'وأحببت فكرة أن هناك شخصا عربيا بهذا الفكر، لا بد أن نبتعد عن الخوف حتى نقدم على الأعمال المختلفة.

أحداث فيلم ماكو

تدور أحداث الفيلم المستوحى من قصة حقيقية حول عبارة 'سالم إكسبريس'، عن 8 أشخاص يمتلكون شركة لإنتاج الأفلام التسجيلية، يقررون السفر لعمل فيلم تسجيلي عن العبارة التي غرقت في مياه البحر الأحمر، ويمرون بالكثير من التحديات للوصول لها، وتتوالى الأحداث فيحدث لهم الكثير من المفاجآت والكوارث، وهو ما يمثل عنصر جذب كبير وتشويق للمشاهدين.

أبطال فيلم ماكو

يعرض فيلم ماكو في السينمات بعد عدة تأجيلات من قبل بسبب فيروس كورونا؛ حيث بدأ التحضير للفيلم منذ نحو 4 سنوات، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ محمد هشام، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد حليم د، بطولة نيكولا معوض، ناهد السباعي، منذر رياحنة، خالد أنور، سارة الشامي، محمد مهران.

WhatsApp
Telegram