اعلان

ناقد فني يكشف لماذا عقوبة حسن شاكوش أكبر من رضا البحراوي؟ وتأثير منع "الفلاشة" على محمد رمضان (فيديو)

حسن شاكوش ورضا البحراوي
حسن شاكوش ورضا البحراوي

كشف الكاتب الصحفي والناقد الفني حسين الجندي عن كواليس منع مطرب المهرجانات حسن شاكوش من الغناء نهائيا وهي العقوبة التي لم يحصل عليها المطرب الشعبي رضا البحراوي مشيرا إلي أن الأدلة التي قدمت أمام لجنة التحقيق ضد حسن شاكوش بنقابة المهن الموسيقية كانت أكثر من الأدلة التي وقع فيها رضا البحراوي مشيرا إلى أن الفيديو الشهير الذي يقوم شاكوش بالغناء فيه 'رضا جه يا ام رضا' كان الدافع القوي وراء منعه من الغناء لأجل غير مسمى .

التحقيق مع حسن شاكوش ورضا البحراوي

وأضاف الجندي في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين؛ عقوبة رضا البحراوي تعد عقوبة كبيرة أيضا خاصة أنه يعتمد في أغلب حفلاته علي الفرق الموسيقية وهو ما يؤثر علي اكثر من فرد من النقابيين العازفين مشيرا أن قرار منع العمل عن طريق 'الفلاشة' أو ما يسمي 'بلاي باك' هو أمر جيد وقرار صائب حتي يظهر المطرب الحقيقي من الغير مطرب ومؤكدا أن القرار الثالث سوف يؤثر بشكل كبير علي باقي فرق المهرجانات مثل عنبة وزوكش وفرق الراب وغيرها وأيضا علي الفنان محمد رمضان الذي يقوم بالغناء بهذه الطريقة .

حسن شاكوش ورضا البحراوي

حسن شاكوش ورضا البحراوي أمام نقابة الموسيقيين

خضع المطرب الشعبي رضا البحراوي، ومغني المهرجانات حسن شاكوش، منذ قليل، إلى التحقيق بمقر نقابة الموسيقيين، وذلك لسماع أقوالهما في الواقعة الشهيرة التي حدثت بينهما في الحفل الأخير الذي جمع بينهما في مدينة الساحل الشمالي.

حسن شاكوش ورضا البحراوي

وحضر 'شاكوش'، و'البحراوي' بمقر نقابة المهن الموسيقية، وخضعا الإثنين إلى التحقيق بعد الفيديوهات المتبادلة بينهما، والتي أثارت حالة من الجدل الواسع، إلا أن الفنان هاني شاكر غاب عن التحقيق، ولم يحضر إلى نقابة الموسيقيين.

تفاصيل التحقيق مع حسن شاكوش ورضا البحراوي

ومن جانبه، ترأس التحقيق مع شاكوش والبحراوي لجنة مستقلة تتكون من عدد من أعضاء نقابة المهن الموسيقية وبعض من أعضاء اللجنة العمومية، وخضع رضا البحراوي للتحقيق منفردا، كما مثل حسن شاكوش أمام لجنة التحقيق بشكل منفرد أيضا للاستماع إلى أقواله.

حسن شاكوش ورضا البحراوي

قرارات نقابة الموسيقيين بعد التحقيق مع حسن شاكوش ورضا البحراوي

وأصدرت نقابة الموسيقيين عددًا من القرارات بعد انتهاء التحقيق وسماع أقوال رضا البحراوي، وحسن شاكوش، نصت على، وقف رضا شهرًا، وعدم حصول 'شاكوش' على تصريح مجددًا من النقابة وإلغاء التصريح السنوي الخاص به، بجانب منع المطربين من الغناء بـ'فلاشة' في حفلاتهم بعد ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط إسمعلاوي