اعلان

ريهام عبد الغفور تحتفل بعيد ميلادها الـ43 (صور)

نشأة ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

نشأتها من عائلة فنية زرعت بداخلها روح الفن منذ طفولتها، أنها الفنانة ريهام عبد الغفور، التي تميزت بحضورها المميز أمام الشاشة الفنية سواء تلفزيونياً وسينمائياً، لتكون أفضل ممثلة بسبب مسيرتها الفنية اللامعة في سماء الفن.

نشأة ريهام عبد الغفور

ولدت ريهام عبد الغفور محمد، في يوم 6 سبتمبر عام 1978، وهي أبنه الممثل أشرف عبد الغفور، وكانت نشأتها داخل عائلة فنية هي من التي قامت بزرع الفن بداخلها منذ طفولتها، ولم يرحب الفنان أشرف عبد الغفور بدخول ابنته عالم الفن ولم يكن اعتراضه على التحاقها بالفن وعالمه في المطلق، بل بتوقيت دخولها الفن، فقد كان يريدها أن تركز في دراستها ولكنه في الأخير وافق بعد إلحاح كبير منها.

وعندما اكلمت مراحل التعليم الأساسية، وتخرجت من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية، لتبدأ حلم الطفولة لتنفيذ الرغبات المدفونة بداخلها.

بداية تحقيق الرغبات

دخلت ريهام عالم الفن عام 2000 بالجزء الثاني من مسلسل ' زيزينيا'، حيث سارت على خطى والدها الفنان أشرف عبد الغفور، واستطاعت جذب الجمهور بشخصيتها الرائعة، وكانت بداية الفنانة الجميلة ريهام عبد الغفور.

وبداية 2001 وبعد عام من ظهروها المتألق على شاشة السينما، تشارك ريهام عبد الغفور في مسلسل ' حديث الصباح والمساء'، وتتألق الفنانة الشابة حتى تصبح حديث الجمهور، وتشارك في أكثر من عمل فني في الدراما المصرية.

بدأت الفنانة ريهام، مسيرتها السينمائية في أولى أفلامها بعنوان 'صاحب صحبه'، مع الفنان أشرف عبد الباقي، ومحمد هنيدي، ولطفي لبيب عام 2002، لتعود في عام 2003، لإطلالة مميزة في العديد من المشاركات الدرامية بمسلسل 'الحقيقة والسراب' مع الفنانة القديرة فيفي عبده وأحمد زاهر، ويوسف شعبان.

وتواصل الفنانة المصرية مسيرتها الرائعة أمام الشاشة الفنية، حيث قدمت شخصية عايدة، بمسلسل 'قصر النيل' الذي تم عرضوا في رمضان لعام 2021، وكانت من بطولة الفنانين دينا الشربيني وريهام عبد الغفور، محمود البزاوي، وصلاح عبدالله.

أفضل ممثلة سينمائية لمجمل أعمالها

وتوالت الأعمال الفنية الحافلة بمسيرة رائعة قدمتها الفنانة ريهام عبد الغفور أمام الشاشة السينمائية والدراما المصرية، لتفوزت ريهام جائزة أفضل دور ثان من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، عن فيلم ' الخلية' ومسلسل 'لا تطفئ الشمس' لمهرجان الشاشة الفضية عام 2017.

وفي عام 2018، فازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلمها «الخلية» في حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مهرجان توزيع جوائز السينما العربية، كما فازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلم «الخلية» وسلمها الجائزة الفنان أحمد داوود، وذلك في حفل توزيع جوائز السينما العربية Aca.

لتفوز أيضا بجائزة أفضل ممثلة في حفل مهرجان الفضائيات العربية عن مجمل أعمالها التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة