اعلان

بعد هروب الآسرى الفلسطينيين.. كيف تحول فيلم The Shawshank Redemption إلى حقيقة؟

فيلم The Shawshank Redemption
فيلم The Shawshank Redemption

لو يعلم صناع فيلم The Shawshank Redemption الأمريكي، أنه بعد 26 عامًا من عرضه سيتم تنفيذ خطة مشابهة لتحرير 6 آسرى فلسطينيين من سجون الإسرائيليين، لما صدقوا.

هروب 6 فلسطينيين من سجن جلبوع الاسرائيلي

هرب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع، وذلك عبر نفق حفروا له بعمق وصل إلى عشرات الأمتار حتى خارج أسوار السجن، حيث كانوا محكوم عليهم مدى الحياة.

قصة فيلم The Shawshank Redemption

يبدأ الفيلم بالحكم على آندي دوفرين لفترتي حبس متتاليتين مدى الحياة في سجن شاوشانك بتهمة قتل زوجته وعشيقها، وفي سجن شاوشانك يحاول ريد أن يقنع لجنة إطلاق السراح بأنه قد تم إعادة تأهيله ولكنهُ يفشل في ذلك، وفي أولى سنواته في السجن يتعرض آندي للضرب المتكرر والمضايقة من قبل مجموعة من السجناء.

وبعد ذلك ونتيجة لخبرة آندي في الأعمال المصرفية والبنكية بحكم عمله السابق كمحاسب فإن ذلك يسترعي انتباه جميع الحراس في السجن بالإضافة إلى آمر السجن حيث ينجز لهم كشوفاتهم وأخيرًا فإن عمله الجديد هذا يحقق له الحرية من الاعتداءات التي كان يتعرض لها.

واستطاع اندى أن يحفر بواسطة مطرقة صغيرة جلبها له صديقه ريد في عامه الأول بالسجن وبواسطة المطرقة بدأ في حفر نفقًا في زنزانته حتى يستطيع الهروب، بعدها أبلغ الأمر إلى عدة سجناء وثق بهم، ثم نجحوا في الحفر من السجن إلى الفناء الخارجي والهروب عن طريق انبوب صرف صحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي