اعلان

بعد الإعلان عن الجزء الرابع من فيلم ماتريكس the matrix.. ماذا حدث في الثلاثة أجزاء السابقة؟

ماتريكس الجزء الرابع
ماتريكس الجزء الرابع

كشفت شركة وارنر بروس، المنتجة لفيلم ماتريكس الجزء الرابع، موعد طرح the Matrix 4، فضلاً عن طرحها الاعلان الدعائي الخاص به على الإنترنت، واعلنت الشركة عن أن فيلم The Matrix 4 من المنتظر عرضه في دور السينما العالمية في مع احتفالات الكريسماس، وسيعرض عبر منصة HBO MAX يوم 22 ديسمبر 2021.

اعلان الفيلم https://youtu.be/9ix7TUGVYIo

ونرصد في السطور التالية أبرز الأحداث في الثلاثة اجزاء السابقة من فيلم ماتريكس

أنتج الجزء الاول من سلسلة ماتريكس عام 1999، ﺇﺧﺮاﺝ أندي واتشوسكي، ﺗﺄﻟﻴﻒ لانا واتشوسكي، وتولى بطولة الفيلم كيانو ريفز ،لورانس فيشبورن، كاري آن موس، هوجو ويفينج، روبرت تايلور، جو بانتوليانو.

ودارت القصة حول من محاولة مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم مستعار (نيو) كقرصان حواسيب، وفي عالم الانترنت يحاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف نيو أنه يعيش في العام 2199 تقريبًا، حيث أن هناك حرب بدأت بين الآلات وبين الجنس البشري.

وبلغت ميزانية الفيلم وقتها 63 مليون دولار أمريكي، وحصد الجزء الأول من 1 The Matrix نجاحًا ساحقا، وبلغت قيمة إيراداته 500 مليون دولار.

وفي عام 2003 طرح الجزء الثاني من سلسلة ماتريكس، بطولة كيانو ريفز، لورانس فيشبورن، لامبرت ويلسون، كاري آن موس، مونيكا بيلوتشي، دانيال برنهاردت، وفي هذا الجزء يصبح (نيو) آخر آمال البشر، فهو الوحيد القادر على فعل المعجزات، ويحاول (نيو) أن ينقذ مدينة زيون التي سوف تقع قريبًا تحت حصار الآلات.

ويضع الجميع بقيادة (مورفيوس) ثقتهم الكاملة في (نيو)، ويعلقون عليه الآمال بإنهاء الحرب مع الآلات، لا سيما وهم مؤمنون بالنبوءة التي تتوقع نجاحه، ويقرر (نيو) وحبيبته (ترينتي) مرافقة (مورفيوس) إلى الماتريكس لمحاولة الوصول إلى قلب النظام عن طريق صانع المفاتيح، في الوقت ذاته ينجو العميل (سميث) من الإلغاء، ويصبح أكثر قوة عن ذي قبل، ويضع نصب عينه هدفًا أساسيًا هو ملاحقة (نيو).

وحقق الجزء الثاني من فيلم ماتريكس نجاحا كبيرا ايضا وحقق إيرادات في دور العرض السينمائية العالمية تبلغ نحو 750 مليون دولار.

وفي نفس العام 2003 طرح الجزء الثالث من ماتريكس، وفي هذا الجزء يكتشف نيو (كيانو ريفز) أنه بطريقة ما قادر على استخدام قوته في العالم الحقيقي، وأن عقله باستطاعته التحرر من جسده؛ ولذلك يجد نفسه إذ فجاة محاصرًا في محطة قطار ما بين العالم الحقيقي والماتركس.

في أثناء كل هذا تستعد زيون (ريني ناوفاهو) لحرب شعواء ضد الماكينات رغم صعوبة فوز زيون بتلك الحرب، وبين هذا وذاك لا يعلم كلا الطرفين أن هناك طرفًا ثالثًا يسعى للقضاء على العالم كله، وحقق هذا الجزء إيرادات تبلغ إيرادات The Matrix Revolutions وصلت إلى 400 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-1).. أرسنال ضد إيفرتون (1-1) (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني