اعلان

اليوم.. مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يسدل الستار على دورته الـ78 (صور)

مهرجان فينيسيا
مهرجان فينيسيا

يختتم اليوم مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الذي يُعد واحدًا من أهم وأقدم المهرجانات على مستوى العالم، فعاليات الدورة الـ78.

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

وكانت انطلقت فعاليات المهرجان يوم الأربعاء الماضي، وشهدت فعالياته العديد من الأفلام التي نافست على الفوز بجائزة المهرجان، من بينها: فيلم الإيطالي The king of Laughter، الذي يتحدث عن قصة حياة الأسطورة الكوميدية الإيطالي إدوارد سكاربيتا في أوائل القرن العشرين، حيث كان ملك شباك التذاكر بلا منازع حتى قرر محاكاة تراجيديا الشاعر الإيطالي جابريل دانونزيو، وتدور الأحداث في إطار من الإثارة والتشويق.

مهرجان فينيسيا

تنظيم مهرجان فينيسيا

ونظم المهرجان هذا العام شخصيات بارزة في السينما العالمية، منهم المخرج الإيطالي روبرتو بينيني، الذي تسلم جائزة الأسد الذهبي مدى الحياة، وذلك لما قدمه من أعمالًا عظيمة وإنجازات خلال مشواره الفني.

مهرجان فينيسيا

لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا

يُشار إلى أن لجنة مهرجان فينيسيا هذا العام تكونت من 8 أعضاء، منهم المخرج الكوري يونج جون، والمخرجة وكاتبة السيناريو كلوى تشاو، والعضو الثالث باللجنة هو الكسندر ناناو، والعضو الرابع هي المنتجة سارة جادون، وخامس عضو هو المخرج الإيطالي سافيرير كوستانزو، وأيضًا الممثلة فيرجيني ايفيرا، وأيضًا النجمة سينثيا إيفو، التي حصلت على عديد من الجوائز خلال مشوارها الفني.

مهرجان فينيسيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة