اعلان

روبي في شخصية صحفية ثلاث مرات.. هل تعوض شغفها من خلال التمثيل؟

روبي
روبي
كتب : دينا دهب

استطاعت الفنانة روبي أن تقدم شخصية الصحفية بأشكال مختلفة في ثلاث أعمال من رصيدها الفني، وآخرها دور الصحفية 'إنجي'، بمسلسل 6 شقة، الذي يعرض حاليًا عبر منصة شاهد VIP، ولكن هل روبي تعوض شغفها بالعمل في الصحافة من خلال التمثيل، أم أن المنتجون يرون بها بذرة صحفية.

مسلسل شقة 6

تقدم الفنانة روبي الأن شخصية الصحفية إنجي في مسلسل شقة 6، وهي الصحفية بقسم التحقيقات في دار الهلال، وتظهر إنجي مضطربة نفسيًا بسبب ما تراه في شقتها، وعلى صعيد عملها فهي صحفية شريفة تسعى للوصول إلى الحقيقة بينما يظهر رئيس تحريرها مرتشي ويحاول معها بأن تكتب تحقيق مزيف ضد إحدى المستشفيات ولكنها تسعى وراء الحقيقة حتى تكشف أن هذه المستشفى خيرية بالفعل ولا تسرق التبرعات.

ينتمي العمل الفنى لنوعية أعمال الـ15 حلقة، وتدور أحداثه في 15 حلقات درامية، وهو ينتمي لنوعية الدراما الإجتماعية في إطار من الرعب والتشويق في إحدى العمارات ويحدث بعد ذلك أمر ما داخل شقة تقلب حياة الجيران رأسًا على عقب. المسلسل بطولة النجمة روبى، أحمد حاتم، رحاب الجمل، صلاح عبد الله، حمزة العيلى ، ملك قورة ومن تأليف رفيق القاضى، سعاد القاضى، نبيل شعيب، محمود وحيد ومن إخراج محمود كامل وإنتاج شركة B proudction.

مسلسل أهو ده اللي صار

أما في مسلسل أهو ده اللي صار والذي عُرض عام 2019 جسدت روبي شخصيتين وهنَ نادرة وكانت بحقة زمنية مختلفة تصل إلى 100 عامًا ماضيين، والشخصية الثانية هي الصحفية سلمى التي تسعى للبحث حول منزل قديم يحاول الحي هده فتتعرف على صاحب المنزل الذي يروي لها تفاصيل هذا القصر المليء بالأحداث ويشبهها بجدته 'نادرة'، وتقع سلمى في حب 'يوسف'، بجانب شغفها إلى أن تكتب القصة كاملة حول هذا القصر.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي خلال حقبة زمنية تصل إلى 100 عام، تقريبا ما بين (1918: 2018)، حول المعاناة التي تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة.

فيلم عيار ناري

وكانت بداية روبي في مشوار الصحافة التمثيلية، عام 2018 عندما قدمت فيلم عيار ناري وجسدت دور صحفية تدعى مها عوني، أيام الثورة وتسعى للبحث حول مقتل أحد الشباب وتبحث برفقة ياسين المانسترلي الطبيب الشرعي لمعرفة إذا كان الطلق الناري خرج من قوات الأمن أم المتظاهرين، وتقع في الكثير من المشاكل حتى تصل إلى الحقيقة في النهاية وهي أن 'خالد أبو زيد القفاص' والذي جسد دوره محمد ممدوح، هو من قتل شقيقه أحمد مالك 'علاء أبوزيد القفاص'.

وتدور الأحداث بعد إحدى المصادمات بين مجموعة من المتظاهرين وقوات اﻷمن، تصل إحدى الجثث إلى المشرحة، ويكتب الطبيب الشرعي (ياسين المانسترلي) تقريره الطبي بعد معاينة الجثة الذي يفيد بأن هذا القتيل قد أصيب بطلق ناري من مسافة قريبة وليس مسافة بعيدة مثل بقية الجثث، لكن المشاكل تبدأ حين يتسرب هذا التقرير الطبي للإعلام.

هل تصلح روبي لدور الصحفية؟

يبدو أن الجمهور كان له رأي في دور روبي كصحفية وبالأخص في مسلسل أهو ده اللي صار، حيث أنهم وجدوا أنهم لم تنجح في تجسيد هذه الشخصية. ونرصد إليكم عدد من التعليقات التي تلقتها روبي عن تجسيد دور الصحفية.

كتبت إحدى مستخدمات 'تويتر': 'اللى كان هيليق ع دور روبى جدا وهى صحفيه البنت اللى كانت ف فيلم زنقه ستات اللى كان اسمها سميحه العو'.

وكتبت آخرى: 'عايز أقول بعد حلقتين من أهو ده اللي صار إن روبي في دور نادرة أحلى بكتير من وهي صحفية'.

وكانت لفتاة آخرى رأيًا أخر، حيث كتبت: 'روبي في شقة ٦ جسدت دور الصحفي الحقيقي حتى بواقعها، تتبع إحساسها وتبحث عن دليل ملموس، رائعة جدًا'.

ومن الآراء الآخرى التي كُتبت عن دور روبي: 'اداء روبي (للاسف) فاشل جدا في مسلسل شقة 6..ماقدرتش تتقمص دور الصحفية او حتى دور البنت الوحدانية'.

وتابع: 'الاخراج شايفه لطيف ومتكلف حلو ، لكن السيناريو والحوار بعد 4 حلقات ضعيف وساذج وغير مرتب ومافيهوش حاجة مميزة غير دور ياسر والمعالجة. ودي عادة اغلب مسلسلاتنا مؤخرًا صورة من غير روح وعقل'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيًليا بعنوان "سواعد الوطن" في حفل عيد العمال