اعلان

مهرجان الجونة السينمائي 2021.. معلومات عن فيلم عرنوس قبل عرضه للنجمة صبا مبارك

فيلم عرنوس في مهرجان الجونة السينمائي
فيلم عرنوس في مهرجان الجونة السينمائي

بدأ طاقم عمل الفيلم القصير عرنوس بالترويج له قبل عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي 2021 بدورته الخامسة، والذي مقرر له الإنطلاق في الفترة من 14 حتى 22 أكتوبر المقبل.

وبدأ الجمهور يتساءل حول فيلم عرنوس، لذا نقدم معلومات عنه في السطور التالية.

فيلم عرنوس في مهرجان الجونة السينمائي 2021

- ينافس فيلم عرنوس في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2021.

- عرنوس تجري أحداثه في يوم عادي داخل أحد المجمعات التجارية في عمان، حيث يستعد سامي الفتى الساذج ومحمود بائع الذرة الذكي، لتنفيذ خطتهما المُحبكة لسرقة هدية غير تقليدية من متجر ملابس داخلية، ليهديها سامي لحبيبته، ولكنهما لم يأخذا بعين الاعتبار دناءة أصحاب المحلات التجارية ما قد يعطل سير خطتهما.

- بطلة العمل هي النجمة صبا مبارك، ويشاركها البطولة كلًا من أحمد العمري وزياد بكري، فادي حدادين ومحمد إدريس، وإنتاج Pan East Media وSierra Bravo Productions، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع للفيلم في العالم العربي.

فيلم عرنوس

- سامر البطيخي هو مؤلف ومخرج العمل وقد بدأ العمل عام 2015 كمخرج مساعد ومخرج منفذ، وقد عمل على العديد من الأعمال المحلية والعربية والعالمية، كما كتب وأخرج أربعة أفلام روائية قصيرة، ويعمل حالياً على تطوير عدة مشاريع منها فيلمه الروائي الطويل الأول من مال الله الذي فاز بمنحة الكتابة من صندوق الأردن لدعم الأفلام، بالإضافة إلى مسلسلين بعنوان يانصيب وبروباغندا.

مهرجان الجونة السينمائي 2021

مهرجان الجونة السينمائي تأسس عام 2017، ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل