اعلان

تمنت الأوسكار ودافعت عن الحجاب.. محطات في حياة الفنانة عبلة كامل

عبلة كامل
عبلة كامل

صاحبة شخصية متميزة وأداء فني فريد، منذ ظهورها أمام الشاشة، صوتها الحنون وإحساسها المرهف ومشاعرها الجياشة وملامحها المصرية، أبرز ما جعلها تكتسب حب الجمهور، أنها الفنانة القديرة عبلة كامل.

حياة عبلة كامل

وُلدت الفنانة عبلة كامل في مثل هذا اليوم عام 1960، في نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وتدرجت إلى مراحل التعليم حتى تخرجت عام 1984 من كلية الآداب قسم مكتبات.

عبلة كامل تختار طريق الفن

وفي لقاء نادر للفنانة عبلة كامل عام 1986 في أحد البرامج التليفزيونية، أوضحت عن مكتشف موهبتها هو المخرج يوسف شاهين الذي رآها في أحد المسابقات بالجامعة والتي حصلت خلالها على المركز الأول، لتقدم بعد ذلك مسرحية 'مليو دراما' بمسرح الطليعة، مما جعل 'شاهين' يقرر ظهورها في فيلمه ' الوداع بونابرت'.

كما أكدت وقتها إنها تحلم بالفوز بجائزة الأوسكار، رافضة تقييم موهبتها لاعتقادها أن الأمر يعود للمخرجين.

قدمت العديد من الأعمال الفنية مثل شخصية 'جليلة' التي قدمتها ضمن أحداث مسلسل 'حديث الصباح والمساء'، أو شخصية 'فاطمة كشري' في مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي' التي ظلت في عقول المشاهدين.

وبعد رحلة فنية مليئة بالإنجازات، تعود الفنانة بمسلسها الأخير بعنوان 'سلسال الدم' لتظهر الفنانة بجميع أجازه وتفرض شخصيتها في المسلسل، ليحدث ضجة قوية في الشارع المصري.

عبلة كامل تدافع عن الحجاب

ارتدت الفنانة عبلة كامل الحجاب في عام 2005، وانتشرت إشاعات لها عن اعتزالها التمثيل، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل إلا أن نشاطها الفني قل وأصبح ظهورها في الغالب بالمسلسلات التلفزيونية.

صدم الشعب المصري من تصريحات الفنانة سماح أنور، عن الحجاب وتفسيرها لأيات في القرآن، لياتي الرد من الفنانة القديرة عبلة كامل، قالت: 'الحجاب فرض الحجاب يزيد من جمال المرآة ولا يضع قيود ضدها الحجاب يزيدنا جمالا'.

وتابعت عبلة كامل تصريحاتها موجه إلى سماح أنور: 'مينفعش تتكلمي عن حاجة مش بتعتك وتفسري أيات القران زي ما انت عايز، خلي رأيك لنفسك'، ويعد هذا التصريح الاعلامي طوال مسيرتها الفنية.

حياة عبلة كامل الزوجية الزوجية

تزوجت عبلة كامل مرتين، الأولى في أوائل الثمانينات من الفنان أحمد كمال، وأنجبت منه ابنتين، والثانية من الفنان محمود الجندي، إلا أنهما انفصلا بعد عامين.

شاركت الفنانة عبلة كامل في العديد من الاعمال ليتجاوز 104 أعمال فني طوال مسيرتها الفنية، لتصبح أيقونة في عالم السينما والدراما التليفزيونية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين