اعلان

قبل عرض فيلم عروستي.. أبرز الأعمال التي ناقشت زواج الصالونات (فيديو)

فيلم عروستي
فيلم عروستي
كتب : دينا دهب

يستعد طاقم عمل فيلم عروستي لطرحه في صالات السينما يوم 22 سبتمبر الجاري، والذي يناقش قضية زواج الصالونات، في إطار لايت كوميدي رومانسي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقدم الدراما المصرية خلالها أعمالًا عن زواج الصالونات، لذا نرصد أهم هذه الأعمال في السطور التالية.

مسلسل عايزة أتجوز

من الأعمال الشهيرة التي ناقشت أزمة زواج الصالونات، مسلسل 'عايزة اتجوز' بطولة النجمة هند صبري، وتدور أحداثه حول صيدلانية ترغب في الاستقرار، وتسعي جاهدة للحاق بقطار الزواج قبل وصولها الي الثلاثين من العمر، فضلًا عن ضغوط عائلتها عليها لقبول أول عريس يطرق بابها مما يعرضها للعديد من المواقف الكوميدية، وتحكي طوال الوقت عن معاناتها مع الرجال الذين يتقدمون لخطبتها.

فيلم الزواج على الطريقة الحديثة

دار فيلم الزواج على الطريقة الحديثة بطولة سعاد حسني وحسن يوسف، حول أحمد ونهى أولاد خالة تربيا وتعلما معًا حتى وصلا إلى الجامعة، وبينما هما في رحلة معسكر الجامعة على الشاطيء في الإجازة الصيفية يندلع الحب بينهما ويقرران الزواج، ولكن الظروف لا تساعدهما على الزواج خاصة مع ظهور عريس مهندس يطلب الزواج من نهى فتقوم بعمل حيل حتى يهرب منها.

فيلم السبع بنات

وفي فيلم السبع بنات الذي عُرض في 1961 ناقش أيضًا قصص حول زواج الصالونات وتدور القصة حول رجل مكافح في عمله لديه سبع بنات، وهو مسؤول عنهم بعد وفاة والدتهم، وتدور الأحداث لتحكي ظروف ثلاث من بناته الكبار، أحلام، وداد، وسلوى، واللاتي يقعن في الحب، لتواجه كل واحدة منهن العديد من المشكلات، وتتوالى الأحداث وتزوجت آحدهم زواج صالونات.

فيلم عروستي

فيلم عروستي سيطرح بدور عرض السينما التجارية يوم 22 من شهر سبتمبر الجاري، من بطولة أحمد حاتم وجميلة عوض، بمشاركة نخبة من النجوم منهم صابرين، محمود البزاوى، فاتن واصل، زينب غريب، مروان يونس وندى أكرم، وعدد من ضيوف الشرف، من بينهم أسماء جلال، شريف الدسوقي، هند عبد الحليم، محمد مولي، سيف زهران وبسنت النبراوي.

الفيلم من تأليف مصطفى البربري، وإخراج محمد بكير، ومن إنتاج شركة هاي ميديا للإنتاج الفني والتوزيع إنتاج إيهاب السرجاني، يتولى التوزيع الداخلي للفيلم سينرجي فيلمز وخارج مصر شركة إن ستارز، وتتولى MAD Solutions مهام التسويق والترويج للفيلم.

وتدور أحداث عروستي حول شريف كناري ودليلة زقزوقي اللذين يعانيان من إلحاح أهلهما على الزواج، تجمعهما الصدف بعد جلسة زواج صالونات فاشلة، ينجذب الثنائي ولكن تجارب دليلة السابقة تجعلها تضع شريف تحت اختبارات مستمرة طوال فترة الارتباط للتأكد من أنه الزوج المثالي لها، فهل سينجح كناري وزقزوقي في بناء عش حب يجمعهما؟.

WhatsApp
Telegram