اعلان

الفنانون ينعون المشير محمد حسين طنطاوي بكلمات مؤثرة: «وداعًا أيها الفارس»

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

استيقظ الشعب المصري والعربي، اليوم الثلاثاء، على خبر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، أحد رجل القوات المسلحة المصرية، الذين أفنوا حياتهم في خدمة بلاده والدفاع عنها، ليعبر عبر جموع الشعب المصري والفنانين والمشاهير عن حزنهم الشديد على رحيله.

وخلال السطور التالية ترصد 'أهل مصر' كيف نعى الفنانين المشير طنطاوي.

هالة سرحان تنعي المشير طنطاوي

نعت الإعلامية هالة سرحان، عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، قائلة: 'البقاء لله رحل رجل عظيم من رجال الجيش المصري وضع مصر في القلب وحافظ عليها من الفتن وعمل في صمت بكل الحكمة والصبر لإنقاذها من براثن الإرهاب الآثم، رحمه الله واسكنه فسيح جناته'.

خالد الصاوي بكلمات موثرة ينعى المشير

ونشر خالد الصاوي نعيًا للمشير مصحبًا للكلمات القرأن الكريم، وذلك عبر صفحته الرسمية 'فيس بوك': 'بسم الله الرحمن الرحيم.. يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. صدق الله العظيم'.

وتابع في منشوره: 'ينعي الفنان خالد الصاوي أحد حماة مصر ورجال جيشها المخلصين السيد المشير محمد حسين طنطاوي وزير دفاع مصر الأسبق، نسأل الله العلي العظيم أن يغفر له ويرحمه، وأن يسكنه فسيح جناته، نسألكم الدعاء والفاتحة'.

مي كساب تنعي المشير بكلمات مؤثرة

كما حرصت الفنانة مي كساب، على نعي المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، وغردت عبر موقع التدوينات القصيرة 'تويتر': 'إنا لله وإنا إليه راجعون القائد والأب سيادة المشير طنطاوي في ذمه الله نسألكم الفاتحة والدعاء'.

عزيز الشافعي يترحم على رحيل المشير طنطاوي

حرص الملحن عزيز الشافعي، على نعي المشير محمد حسين طنطاوي، وغرد عبر صفحته الشخصية 'تويتر': قائلا: 'إنا لله وإنا إليه راجعون، نترحم على سيادة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق وبطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة وخاصة معركة المزرعة الصينية، ونثني عليه ولا نزكيه على الله، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته'.

محمد فؤاد عن المشير طنطاوي: رجل من أبناء مصر المخلصين

وقال الفنان محمد فؤاد عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' فؤاد نعيًا المشير محمد حسين طنطاوي، 'إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون، ننعى ببالغ الحزن والأسى وفاة رجلا من أبناء مصر الأوفياء المخلصين، وبطلا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة'.

هاني رمزي: "رحل المصري الأصيل"

غرد الفنان هاني رمزي، عبر صفحته الشخصي ' تويتر' نعيًا المشير محمد حسين طنطاوي قائلا: 'البقاء لله رحل اليوم المصرى الأصيل الذي خدم وطنه بإخلاص'.

نبيل الحلفاوي ينعي رحيل المشير طنطاوي

حرص الفنان نبيل الحلفاوي، على نعي المشير محمد حسين طنطاوي عبر موقع التدوينات القصيرة ' تويتر': قائلاً 'رحم الله المشير طنطاوي وجزاه خيرًا بقدر حبه وعطائه لوطنه وشعبه.. أسكنه الجنة وألهم أسرته وتلاميذه ومحبيه الصبر والسكينة'.

سمية الخشاب تنعي المشير محمد حسين طنطاوي

كما نعت الفنانة سمية الخشاب المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع المصري الأسبق، وجاء ذلك عبر صفحتها الشخصية 'فيس بوك'، قائلة: ' توفي إلى رحمة الله المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين'.

أحمد سعيد عبد الغني عن المشير طنطاوي: "رحل من حمى مصرنا الحبيبة"

حرص أحمد سعيد عبد الغني، على نعي المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، وذلك عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام'، بصورة المشير ومعلقًا عليها: 'رحم الله هذا البطل، رحم الله هذا الرجل، رحم الله من حمي مصرنا الحبيبة، رحم الله بطل من أبطال حرب أكتوبر، رحم الله المشير طنطاوي'.

أشرف زكي يودع المشير طنطاوي

نعى الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنيه صباح اليوم، ونشر صورة للفقيد للراحل عبر حسابه على موقع إنستجرام، وعلق عليها: 'وداعا أيها الفارس'.

نعت الفنانة فيفي عبده، المشير محمد حسين طنطاوي، عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي وعلقت قائلة: "رحم الله بطل من أبطال حرب أكتوبر وقائد من رجال مصر الأوفياء المشير محمد حسين طنطاوي وزير دفاع مصر الأسبق و رئيس المجلس العسكري الأسبق في ذمة الله.. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته عزائي لأسرته وللشعب المصري".

حكيم ينعي المشير محمد حسين طنطاوي

حرص الفنان حكيم، على نعي المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، بنشر صوره له عبر صفحته الشخصية ' فيس بوك'، معلقًا عليها: 'رحم الله القائد البطل العظيم المشير حسين طنطاوى الذى قاد سفينة الوطن العربى بأسره إلى بر الأمان'.

وتابع في منشوره: 'وسوف يكتب التاريخ اسمك بحروف من الماس، افتقدناه كأب وقائد ومعلم غفر الله له واسكنه فسيح جناته، وحزني أنا شخصيا عليك يا سيادة المشير جوا قلبي كبير'.

أنغام تنعي المشير طنطاوي بكلمات مؤثرة

حرصت الفنانة أنغام، على نعي المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، حيث غرد عبر صفحتها الشخصية ' تويتر' نعيًا بكلمات مؤثرة قائلة: ' قائد عظيم وبطل من ابطال مصر المشير طنطاوي الرحمه والسلام لروحه بإذن الله'.

ريهام حجاج عن المشير طنطاوي: " كان أحد رموز المضيئة في التاريخ"

نعت الفنانة ريهام حجاج، المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، ونشرت عبر حسابها الشخصي عبر ' إنستجرام'، وعلقت قائلة: 'رحم الله المشير محمد حسين طنطاوى أحد الرموز المضيئة فى تاريخ قواتنا المسلحة، الرجل الذى أدى دوره بكل وطنية وحكمة ولن ينساه التاريخ أبدا'.

المشير محمد حسين طنطاوي

محمد حسين طنطاوي ولد في 31 أكتوبر عام 1935 لأسرة مصرية نوبية، تخرج من الكلية الحربية عام 1956، ثم كلية القادة والأركان، شارك في العديد من الحروب التى خاضتها مصر بداية من حرب 1967 مرورا بحرب استرداد الكرامة عام 1973، وكان له دور كبير في العديد من الأزمات التي غاشتها مصر، ففى عام 2011 عندما اندلعت الثورة المصرية، كان يتولى وزارة الدفاع، واستطاع أن يؤمن مصر من الداخل وأمن حدود مصر في ظل الأوضاع الصعبة التي مرت بها مصر.

وجدير بالذكر أن تعرض المشير طنطاوي في العام الماضي لأزمة صحية والتي حجز على أثرها لفترة في مستشفى كوبري القبة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب