المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد قرار «المالية» بفرض ضرائب عليهم.. أرباح فلكية لليوتيوبرز والبلوجرز

أهل مصر
أحمد حسن وزوجته زينب
أحمد حسن وزوجته زينب

ناشد رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى "البلوجرز – اليوتيوبرز"، بالتوجه للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط (دخل)، لفتح ملف ضريبى للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة، متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه، خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

ونرصد في السطور التالية مكاسب أبرز اليوتيوبرز والبلوجرز

1- أحمد حسن وزينب

يعد أحمد حسن وزينب من أشهر اليوتيوبرز في مصر، وتصل أرباح قناتهما السنوية إلى مليون و400 ألف دولار.

2- حمدي ووفاء

تحقق القناة الخاصة باليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء على اليوتيوب، مشاهدات عالية، إذا أنهما حققا أكثر من 92 مليون مشاهدة خلال الشهر الماضي فقط، وبالتالي تحقق القناة أرباح مرتفعة تصل إلى 4 مليون و400 ألف دولار.

3- محمود الجمل

رغم أن اليوتيوبر محمود الجمل لم يثر الجدل، أو يتصدر الترند على غرار غيره من صناع المحتوى، إلا أنه استطاع تحقيق عدد ضخم من المشاهدات على قناته على موقع يوتيوب وصلت لما يزيد عن 200 مليون مشاهدة خلال الشهر السابق، كما تحقق ربح سنوي 9 مليون و600 ألف دولار.

4- ندى وأحمد

على غرار محمود الجمل، اعتاد اليوتيوبرز أحمد وندى تقديم محتوى عبارة عن قصص إنسانية، وأيضًا حققت قناتهما على موقع يوتيوب نسبة مشاهدات مرتفعة، ما جعل أرباحها السنوية تصل إلى مليون دولار.

5- كوكي وبابا

أيضًا قناة الطفلة كوكي ووالدها، التي تقدم محتوى ترفيهي، متمثل في مواقف بينهما، استطاعت تحقيق مشاهدات عالية ووصل أرباحها السنوية إلى 2 مليون ونصف دولار.