اعلان

«الستات ميعرفوش يكدبوا» يناقش الطلاق الشفوي في أولى حلقات الموسم الجديد

الستات مايعرفوش يكدبوا
الستات مايعرفوش يكدبوا

بدأ عرض الموسم الجديد من برنامج 'الستات مايعرفوش يكدبوا'، اليوم السبت، عبر شاشة قناة cbc، لمناقشة من خلاله العديد من القضايا الهامة، من تقديم الإعلاميات منى عبد الغني وهبة الأباصيري، وإيمان عز الدين.

برنامج " الستات مايعرفوش يكدبوا" الموسم الجديد

وانطلقت الحلقة الأولى لبرنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا لمتابعة أحدث الأخبار والتريندات التي شغلت الجمهور باختلاف فئاته، بدءًا من قرار وزارة التربية والتعليم بإجراء مسحة مرتين أسبوعيًا لمواجهة كورونا في العام الدراسي الجديد، مرورًا بردود الفعل الواسعة حول ترشيح الفنانة منة شلبي لجائزة الإيمي عن مسلسلها في كل أسبوع يوم جمعة، بالإضافة لعدد من الأخبار والمتابعات المتعلقة بالمرأة في مصر وحول العالم.

وناقش البرنامج خلال الحلقة أزمة الطلاق الشفوي، كاشفين عن أسباب انتشار الطلاق الشفوي، ولماذا يرفض الرجال توثيقه، وشرح الحلول المقترحة لمواجهة هذه الأزمة، وذلك من خلال استضافة المحامية شيرين محفوظ، وكذلك سناء زيادة خبيرة العلاقات الأسرية، بالإضافة لعرض رأي الجمهور من خلال تقارير من الشارع، ومشاركة حالات من نساء عانين من أزمة الطلاق الشفوي في الاستوديو، ليتحدثن عن تجاربهن الصعبة في هذه القضية.

شرين محفوظ توضح الفرق بين أنواع الطلاق

من جانبها، أوضحت شيرين محفوظ الفرق بين أنواع الطلاق، لافتة إلى أن هناك طلاق رجعي، وهو ينقسم لنوعين، الأول بالتلفظ بلفظ الطلاق نصًا من الزوج قائلا أنتِ طالق، وفي هذه الحالة يتوجه لدار الإفتاء لمعرفة حكم الشرع، قائلة: ' وفي الحالة دي ممكن يرجعها خلال شهور العدة.. وأيضًا ممكن يقول.. عليا الطلاق.. لكن اللفظ ده حاليًا مبيتحسبش، بيقع كـ يمين وليه كفارة، أو ممكن يروح للمأذون يطلق طلاق رجعي، لو هي محضرتش ساعتها ليه 60 يومًا وده اللي هي بتقدر تثبته، الشفوي تثبت طلقة واحدة، لو عدى 60 يومًا من تاريخ وقوع الطلاق ومرجعهاش خلاص أصبحت طلقة بائنة، أي لا يراجعها إلا بمهر جديد وبموافقتها، أما الخلع فهو طلاق بائن، لأنه يصدر عن طريق المحكمة'.

وحلت الدكتورة سلمى سليمان، ضيفة الحلقة، التي تركت الطب بعد 20 عامًا لتحقق حلمها بأن أصبحت شيف، فضلا عن شغفها بالرسم وكونها بدأت تعلمه مؤخرًا، موضحة أنها أخذت كورسات في الطبخ في إيطاليا، وبعد عودتها تواصلت مع قناة طبخ مشهورة في العالم العربي وتعاقدت معها، وقدمت خلالها العديد من البرامج. وحول رد فعل أسرتها أكدت أن زوجها كان داعما لها بقوة، أما والدتها فاندهشت في البداية لكن وافقت لاحقا، مضيفة: حتى الزملاء والأصدقاء شجعوني إني اتجه للطبخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً