اعلان

مهرجان الإسكندرية 2021 .. تفاصيل ندوة مئوية الكاتب ثروت عكاشة بحضور ابنته

ندوة ثروت عكاشة في مهرجان الإسكندرية 2021
ندوة ثروت عكاشة في مهرجان الإسكندرية 2021

احتفى مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 37 بمئوية وزير الثقافة الأسبق ثروت عكاشة حيث أقيمت ندوة على هامش المهرجان وأدارها الكاتب الصحفي سمير شحاته مؤلف كتاب ثورة عكاشة عن حياة الراحل ومشواره، بحضور نورا ابنة ثروت عكاشة وزوجها المستشار عبد المجيد اللبان، والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان وعدد كبير من المثقفين والنقاد والسينمائين.

ندوة ثروت عكاشة

وأكد الكاتب سمير شحاته أن ثروت عكاشة هو الذي وضع البنية التحتية للكيانات الثقافية والفنية في مصر، وأنشأ المعاهد الأكاديمية للفنون والثقافة السبعة، وقصور الثقافة في كل المحافظات، كما حاول أن الثقافة تصل لكل إنسان في مصر مهما كان مكانه والسيرك القومي.

ندوة ثروت عكاشة في مهرجان الإسكندرية 2021

وأضاف أنه تولى إنقاذ آثار النوبة واستعان بـ 113 دولة عن طريق اليونسكو لتساهم في إنقاذ آثار النوبة كما أنه وزير الثقافة الوحيد الذي تولى وزارة الثقافة في فترة الوحدة بين مصر وسوريا.

من جانبها أكدت نورا ابنة د. ثروت عكاشة أنها سعيدة باحتفاء مهرجان الإسكندرية بمئوية والدها كذلك الكتاب الذي أصدره المهرجان.

ندوة ثروت عكاشة في مهرجان الإسكندرية 2021

مهرجان الإسكندرية 2021

أكد الناقد الأمير أباظة أن مصر مدينة للدكتوى ثروت عكاشة بفضل وإنجازات كبيرة ستظل لسنوات طويلة في مجال الثقافة والفنون لذلك نعتبر أن فترة الستينات التي تولى فيها الثقافة والفنون هي العهد الذهبي له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً