اعلان

ماجدة الخطيب في ذكرى ميلادها.. بدأت مشوارها بمساعدة خالها زكي رستم.. سجنت بتهمة القتل وهربت من قضية مخدرات

مادة الخطيب
مادة الخطيب

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب التي ولدت في مثل هذا اليوم 2 أكتوبر عام 1943 في القاهرة، وبدأت مشوارها الفني بمساعدة خالها الفنان زكي رستم الذي ساعدها في بداية دخولها لعالم الفن.

دور صغير في فيلم "حب ودلع"

بدأت مشوارها الفني عام 1960 بدور صغير في فيلم 'حب ودلع'، ثم شاركت في فيلم 'لحن السعادة' وتألقت بعد ذلك في مسيرتها وقدمت العديد من الأعمال.

مادة الخطيب

قدمت ماجدة الخطيب عام 1972 أول عمل من إنتاجها، حيث أنتجت لنفسها فيلم 'امتثال'، وحصلت به على جائزة التمثيل الهرم الذهبي عام 1976، وقدمت ماجدة الخطيب في مشوارها الفني أكثر من 186 عملا بين السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أهم أفلامها 'قصر الشوق، معسكر البنات، نص ساعة جواز، شقة مفروشة، شيء في صدري، ثرثرة فوق النيل، امتثال، أفواه وأرانب، يا دنيا يا غرامي، سكوت حنصور، عودة الندلة، حمادة يلعب'.

مادة الخطيب

قتل خطأ أثناء قيادتها وهي مخمورة

من أهم أعمالها الدرامية 'أنف وثلاثة عيون، ألف ليلة وليلة، زيزينيا، أهالينا، وتمضي الأيام، سنوات الشقاء والحب، أم كلثوم، قاسم أمين، العصيان، ريا وسكينة'، وفي المسرح قدمت عدة أعمال منها 'الدبور، وابور الطحين، زهرة الصبار، الجوكر، ليالي الأزبكية'.

واجهت الفنانة ماجدة الخطيب في عام 1982 السجن مدة ثمانية أشهر في سجن الاحتياط على ذمة محاكمتها في تهمة قتل مواطن عن طريق الخطأ أثناء قيادتها سيارتها، وهي مخمورة، وحكمت عليها المحكمة بالسجن عاما مع وقف التنفيذ وغرامة بلغت 5000 جنيه مصري، وفي عام 1985 عندما ألقي القبض عليها بتهمة تعاطي مخدرات حيث حكمت عليها المحكمة بالسجن لمدة 5 سنوات، وهربت بعدها إلى قبرص وعادت بعد سقوط الحكم.

مادة الخطيب

تزوجت ماجدة الخطيب مرة واحدة فقط في حياتها ولكنها لم تكشف عن اسم زوجها، وفي عام 2006 أصيبت بالتهاب رئوي حاد وتم نقلها لأحد المستشفيات واكتشف أنها مصابة بفشل كلوي وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي إلى أن فارقت الحياة يوم 16 ديسمبر من نفس العام 2006، عن عمر يناهز 63 عاماً، وعرضت آخر أعمالها عام 2007 وهو فيلم 'أحلام حقيقية'.

WhatsApp
Telegram