اعلان

بعد واقعة مغني الراب "شب جديد".. "الموسيقيين" تطالب الدولة بالرقابة على الحفلات

مغني الراب "شب جديد
مغني الراب "شب جديد
كتب : أهل مصر

علق علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، على واقعة مغني الراب شب جديد بتغيير كلمات ابتهال 'مولاي'، للشيخ سيد النقشبندي، في حلفة مروان بابلو أمس، إلى 'مروان إني ببابك قد بسطت يدي'قائلا: 'أمر غير مقبول لأن الاستهتار لتلك الدرجة يضرب المجتمع المصري والعربي في صميم القيم الروحية والعادات والرواسخ'.

وأضاف 'عامر'، في تصريحات مُتلفزة، 'تفريغ الابتهال الديني من قيمته الروحانية ونسب المطرب الألقاب على نفسه أمر غير مقبول أخلاقياً أو اجتماعياً أو دينياً، لافتاً إلى أن مغني الراب 'شب جديد'، حصل على نظام تصريح اليوم الواحد لإقامة الحفل، فضلا عن أنه ليس عضوا في النقابة، مشير ًا إلى أن الساحة الغنائية شهدت تحوراً وليس تحولاً خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً على أهمية تضافر كل الأجهزة في الدولة لمراقبة الكلام الذي يقال بتلك الحفلات.

وأكد علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، أن نقابة المهن الموسيقية تراقب الأمر قدر الإمكان لكنها لا تستطيع الدخول لبعض الأماكن لأنها ذات طبيعة خاصة، متابعا: 'ضربنا في مقتل بعد ما حدث، وهناك عدم إحساس بالمسؤولية أو الكلمة'.

وكان قد شن رواد التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا وحملة انتقادات واتهامات بالإلحاد على مغني الراب شب جديد، وذلك بعد ظهوره في حفل مروان بابلو الذي أقيم مساء الجمعة الأول من أكتوبر.

حيث أنه خلال الحفل، مازح شب جديد الحضور بغناء ابتهال 'مولاي' مع تغيير كلمة 'مولاي' إلى 'مروان إني ببابك قد بسطت يدي' في إشارة إلى مروان بابلو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً